tag:blogger.com,1999:blog-31227425.post1019318462038301526..comments2024-03-11T20:04:04.337+01:00Comments on ...¤°*!ExTraVaGaNzA!*°¤...: بعض الملاحظات المبدئيّة في ثنائيّة الشريعة والدولة المدنيّةBig Trap Boyhttp://www.blogger.com/profile/09561054626252990662noreply@blogger.comBlogger32125tag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-53931213773795980962012-03-27T09:48:43.720+01:002012-03-27T09:48:43.720+01:00Maintenant que Ghannouchou a déclaré ne pas faire ...Maintenant que Ghannouchou a déclaré ne pas faire de la constitutionnalisation de la chari3a un point cardinal, je serais curieux de voir les acrobaties de ennahdha pour nous faire gober que ça a toujours été leur position ...<br />Décidément, une scission de ce parti est inévitable à terme.<br />Il ne suffit pas de se prévaloir de dieu pour regrouper autant de gens différentsSquizocubehttps://www.blogger.com/profile/11656137851711511730noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-88882383675440269892012-03-26T19:03:42.507+01:002012-03-26T19:03:42.507+01:00je partage les propos de "APOTHEOSIS" i...je partage les propos de "APOTHEOSIS" il est inutile de parler de démocratie et d'Islam car il est impossible de conjuguer une action en deux temps à la fois, <br />ils n'ont qu'à aller vivre seule sur une autre planète !DIDONhttps://www.blogger.com/profile/12207944995159283384noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-84011004792706302582012-03-20T17:44:05.048+01:002012-03-20T17:44:05.048+01:00أنا باش نتكلم من منطلق تجربة
أنا كنت في السعودية (...أنا باش نتكلم من منطلق تجربة<br />أنا كنت في السعودية (و بغض النظر على الشعب السعودي) القوانين صراحة صارمة و ردعية, غادي عادي نحوس فوقي 10000 ريال و نبدى مطمان أما هوني بصراحة اللطف يا ربي نخرج من بنك نبدى مرعوب, نجبد تلفون قدام العباد نخاف لا يبراكيوني. أنا اللي نحب نقولو إنو القوانين كيما الإعدام و غيرو كافين باش يحميو أبسط الحقوق و انتم أكيد تعرفوا إنو الإسلام ظمن الكليات الست (الدين والنفس والعقل والنسب والمال و العرض) أنا مانشكش إنو مافماش إنسان ما يحبش قانون <br />يصونلو حقوقو هاذم<br />أكيد ما فماش شكون نورمال سمع بأختو جربها خطيبها قبل ما يعرسوا و إلا نورمال أمو جبدوا عليها سكينة على جال جرد تلفون و إلا يبدا في السوق و ينشلولو فلوسو و إلا واحد يعتديلو على مقدساتو من علم و جامع و كنيسة و غيرو و إلا يفيق اللي ولدو طلع ولد جارو و إلا يدخل نهارين للحبس يخرج مهبول<br />حقوق الإنسان عندكم كان حق الجنس و الشرب و الزطلة<br />و سامحوني كان كنت فظ معاكم و السلام على من اتبع الهدىAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-43439926456890902832012-03-20T13:45:48.808+01:002012-03-20T13:45:48.808+01:00وقت ما السعودية البلد ألي جابلنا الإسلام لتونس و أ...وقت ما السعودية البلد ألي جابلنا الإسلام لتونس و أكبر بلاد تطبق الشريعة في العالم تقص ادين بن علي و اطبق عليه الحد وقتها اجاو أحكيو على شريعة و حكم رب السماء على الأرضFree Tunisianhttps://www.blogger.com/profile/07908428399483773303noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-37272944299628188432012-03-20T13:37:13.198+01:002012-03-20T13:37:13.198+01:00أنا أريد تطبيق الشريعة السمحة لكي اتمكن من الزواج...أنا أريد تطبيق الشريعة السمحة لكي اتمكن من الزواج من بنت تسع سنين صالحةFree Tunisianhttps://www.blogger.com/profile/07908428399483773303noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-89874752970286214502012-03-20T12:36:41.055+01:002012-03-20T12:36:41.055+01:00مقالك يا هذا في صياغته جميل ،، وفي تركيبته عجيب،، ...مقالك يا هذا في صياغته جميل ،، وفي تركيبته عجيب،، وفي بساطته بسيط،، ولكن لا تقل بساطته عن السطحية التي تحدثت عنها ولم تتعمق في قالب الموضوع الاصلي،، فحاولت جاهدا ان تخوف قارئيك وقارئتك بمن سيكون هن الحكم في التنصيص التشريعي او الشرعي،، وتناسيت ان الاصول الشرعية هي ثابتة ولا تخص تيارا معينا لا سلفيا ولا تلفيا ولا غنوشيا.<br />حاولت ان توهم الناس ان التشريع يختلف من تيار الى اخر ومن زمن الى زمن رغم ان الشريعة ثابتة والقوانين واضحة.. والمضحك المبكي هنا انك وغيرك الملايين لم يفهم معنى ان تكنون الشريعة مصدر من مصادر التشريع الى جانب مصادر اخرى تتخلص في القوانين الوضعية كقانون الاشارات الضوئية التي حرقت احمرها بكلامك.<br />الشريعة الاسلامية هي مصدر ثابت لا يتغير وتخدمه النصوص الوضعية،، اي لا يوجد تعارض بين الوقع والشرع،، لان الاسلام صالح لكل زمان ومكان ،، لذلك فان الشريعة تصلح لزمانك ومكانك ، ولا احد يمثل الشريعة في التيارات الاسلامية كلها الا المسلمين انفسهم،، فلا تتحاذق علينا بكلمات سحرت قارئيك لتقول ان الدولة يجب ان تكون مدنية،، فلست افهم هنا ما التعارض بين ما هو مدني وما هو مسلم،، فاذا انا كنت انسان مسلم وارضى بحكم الله،، فهل هذا يعني اني لست انسانا مدنيا ولا انصاع لقوانين الدولة.. كلامك يا هذا في النافخات زمرا.. لانك لم تفهم معنى الشريعة والحياة<br />تحياتي على ماياتيAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-86022213730533180372012-03-20T12:34:33.088+01:002012-03-20T12:34:33.088+01:00مقالك يا هذا في صياغته جميل ،، وفي تركيبته عجيب،، ...مقالك يا هذا في صياغته جميل ،، وفي تركيبته عجيب،، وفي بساطته بسيط،، ولكن لا تقل بساطته عن السطحية التي تحدثت عنها ولم تتعمق في قالب الموضوع الاصلي،، فحاولت جاهدا ان تخوف قارئيك وقارئتك بمن سيكون هن الحكم في التنصيص التشريعي او الشرعي،، وتناسيت ان الاصول الشرعية هي ثابتة ولا تخص تيارا معينا لا سلفيا ولا تلفيا ولا غنوشيا.<br />حاولت ان توهم الناس ان التشريع يختلف من تيار الى اخر ومن زمن الى زمن رغم ان الشريعة ثابتة والقوانين واضحة.. والمضحك المبكي هنا انك وغيرك الملايين لم يفهم معنى ان تكنون الشريعة مصدر من مصادر التشريع الى جانب مصادر اخرى تتخلص في القوانين الوضعية كقانون الاشارات الضوئية التي حرقت احمرها بكلامك.<br />الشريعة الاسلامية هي مصدر ثابت لا يتغير وتخدمه النصوص الوضعية،، اي لا يوجد تعارض بين الوقع والشرع،، لان الاسلام صالح لكل زمان ومكان ،، لذلك فان الشريعة تصلح لزمانك ومكانك ، ولا احد يمثل الشريعة في التيارات الاسلامية كلها الا المسلمين انفسهم،، فلا تتحاذق علينا بكلمات سحرت قارئيك لتقول ان الدولة يجب ان تكون مدنية،، فلست افهم هنا ما التعارض بين ما هو مدني وما هو مسلم،، فاذا انا كنت انسان مسلم وارضى بحكم الله،، فهل هذا يعني اني لست انسانا مدنيا ولا انصاع لقوانين الدولة.. كلامك يا هذا في النافخات زمرا.. لانك لم تفهم معنى الشريعة والحياة<br />تحياتي على ماياتيAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-56889185876069505402012-03-20T12:08:06.914+01:002012-03-20T12:08:06.914+01:00نحب الشريعة المصدر الوحيد للتشريع وقتها ناقفو في ا...نحب الشريعة المصدر الوحيد للتشريع وقتها ناقفو في الضو الأحمر مخلصين لله موش حسب وجود البوليسAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-91161198077163443172012-03-20T10:21:49.956+01:002012-03-20T10:21:49.956+01:00للأنونيم الأخير:
أفحمتني يا هذا، تحبّني أنا نجاوبك...للأنونيم الأخير:<br />أفحمتني يا هذا، تحبّني أنا نجاوبك على إشكاليّة إنتي إلّي تطرح فيها على المجتمع.. أنا مع قراءة عصريّة وعقلانيّة للدين، سواء جاء بها الإمام مالك ولا علاّلة المالكي، هذا في الشأن الديني في المطلق. أما بالنسبة للتشريع فأنا مع منظومة قانونيّة وضعيّة تنطلق من مبادئ الحرية وحقوق الإنسان وتحقيق المصلحة العامة والرخاء الإقتصادي والإجتماعي.. بعد ذلك يمكن لكلّ واحد أنّه يتبع المذهب والدين إلّي يساعدو، ماهيش مشكلتي ولا مشكلة القانون ولا الدستور.. أمّا الطرح متاعك الواثق من نفسه جداااااا وإلّي يقول أنّه "اللي ما يحكمش بالشرع يا كافر يا فاسق يا ظالم" فهو مردود عليه بالأسئلة إلي طرحتها في المقال أعلاه.. شنوّة بالضبط المقصود بشرع الله وكيفاش تحب تطبّقو اليوم في القرن 21 وتقوم تقصّ في يدين الناس من غير ما تجيب للبلاد هاذي الفقر والهمّ والخراب؟؟ وعلاش ما تحاولش تحلّ مخّك وتقول أنّه مثلا في عهد الرسول ما كانتش فما مؤسسات سجنيّة متطوّرة كيما اليوم وتنجّم تؤدّي الدور الردعي والإصلاحي من غير ما تلجأ إلى قصّان يدين السارق وتخلّينا نظهرو قدّام العالم في تلك الصورة النمطية متاع المسلم الدموي الإرهابي إلّي يعيش في مغارة من مغارات العصر الحجري؟ علاش ما تقولش راهو اليوم المنظومة القضائية تطوّرت وأصبحت تقوم على مبدأ التقاضي على درجات (إبتدائي إستئناف وتعقيب) بما يضمن للمتهم حق الدفاع ويستبعد قدر الإمكان أن يقع تسليط أحكام ظالمة على الناس بصفة لا يمكن الرجوع فيها؟ ولا تحبّ تقصّلو يديه وتخلّيها في فريجيدار في إنتظار أنها محكمة التعقيب تصدر فيه قرارها النهائي؟؟ أليس رفع الظلم على البشر من مقاصد الإسلام وأهدافه أم أن قطع الأيدي والأرجل أهمّ في نظرك؟؟ علاش ما تنجمش تاخذ بمقاصد الشريعة وتحاول تخلّيها تتعايش مع القرن الواحد والعشرين؟ علاش تحب يا تنسفها يا تنسف القرن الواحد والعشرين والبلاد معاهم الزوز؟؟ هل أنت غبيّ؟؟Big Trap Boyhttps://www.blogger.com/profile/09561054626252990662noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-9867579809194527972012-03-20T10:21:04.065+01:002012-03-20T10:21:04.065+01:00بيغا شوف المجهول الي علق جوست بعدي تو تفهم أن الره...بيغا شوف المجهول الي علق جوست بعدي تو تفهم أن الرهان على إصلاح الإسلام فاشل، السيد متناسق و منطقي مع فكره و كلامه يدخل لقلب و عقل أغلب التوانسة، مناش خايفين ؟ كان السارق يخاف و كان القاتل خاف و انت مواطن صالح مسلم مناش خايف ؟؟؟ <br /><br /><br /> تاريخ الديمقراطية هو تاريخ الخروج من الدولة الدينية و المعركة ضد السلطة الدينية الي هي أمر واقع معركة ضرورية و غير كافية لتحقيق الديمقراطية. <br /><br /> الحكاية موش باش تتحل اليوم أو غدوة أما عالأقل نحضروا الأرض باش أولادنا يزرعوا ثماش ما أحفاندنا يحصدوا و يترحموا علينا، خير من الي يرميو رواحهم في البحر و هوما يلعنوا في جد النهار الي تولدو فيه في أرض الرمالAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-46083172504089106562012-03-20T09:57:58.927+01:002012-03-20T09:57:58.927+01:00@apotheosis:
في تقديري ما عندناش حل آخر سوى المرا...@apotheosis:<br /><br />في تقديري ما عندناش حل آخر سوى المراهنة على قدرة الإسلام على التعايش مع منظومة ديمقراطيّة لأنّه في نهاية المطاف الإسلام ما عندوش حل آخر سوى أنّه يتطوّر مع عصره كما حصل لليهوديّة وللمسيحيّة. السؤال الوحيد هو هل أنّهم المسلمين باش يتّعضوا من تجربة غيرهم أم أنّهم باش يضحّيو ببعض القرون الأخرى من التخلّف قبل ما يستوعبوا الدّرسBig Trap Boyhttps://www.blogger.com/profile/09561054626252990662noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-88132502654564460592012-03-20T09:41:46.799+01:002012-03-20T09:41:46.799+01:00في تقديري ما عندناش حل آخر سوى المراهنة على قدرة ا...في تقديري ما عندناش حل آخر سوى المراهنة على قدرة الإسلام على التعايش مع منظومة ديمقراطيّة لأنّه في نهاية المطاف الإسلام ما عندوش حل آخر سوى أنّه يتطوّر مع عصره كما حصل لليهوديّة وللمسيحيّة. السؤال الوحيد هو هل أنّهم المسلمين باش يتّعضوا من تجربة غيرهم أم أنّهم باش يضحّيو ببعض القرون الأخرى من التخلّف قبل ما يستوعبوا الدّرسBig Trap Boyhttps://www.blogger.com/profile/09561054626252990662noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-1148060661754383742012-03-20T09:27:24.664+01:002012-03-20T09:27:24.664+01:00إلي كاتب المقال ظاهر يهز و ينفظ
ماكم ديما تقولوا ت...إلي كاتب المقال ظاهر يهز و ينفظ<br />ماكم ديما تقولوا تونس مالكية .. هيا تراه تجرأ و قول نطبقوا أقوال الإمام مالك (إلي يجلد حتى حالق الشارب و يقتل تارك الصلاة كان مافيبالكش). أما نتوما جماعة الإيمان في القلب تستدلوا باللي يساعدكم و تأولوا إلي ضدكم. أنا اللي نعرفه ما يخاف من قصان اليد كان السراق. و تعليقك على قوانين المرور دليل على سفاهتك و استبلاهك للناس.<br />حاجة أخرى شبيكم ما تقولوش و لمجرد الأمانة العلمية (ماكم تبارك الله علماء) أنه اللي ما يحكمش بالشرع يا كافر يا فاسق يا ظالم ؟؟ ولا تقول انت فاسق نورمال مانا كلنا زبراطة و فساق ؟؟ ملاحظة و برهAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-23133998135607681102012-03-20T08:27:06.184+01:002012-03-20T08:27:06.184+01:00tu viens de résumer ce que dit ce modéré de Nahdha...tu viens de résumer ce que dit ce modéré de Nahdha <br />http://www.youtube.com/watch?v=__dAQU5iUGoAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-30016671048737987002012-03-20T08:24:45.180+01:002012-03-20T08:24:45.180+01:00بيغا، تخدع في روحك وفت تقول الديمقراطية ما تتعارض...بيغا، تخدع في روحك وفت تقول الديمقراطية ما تتعارضش مع هويتنا ، أوبالأدق مع ديننا، بكل بساطة الديمقراطية هي نظام سياسي لتحقيق الحرية يكون فيه الاختيار للشعب، و الاسلام دين مافيهوش حرية أساسا و الحكم فيه للله موش للشعب، و ليس لمؤمن إن قضى الله أو رسوله أو حتى القرضاوي أن يكون له الخيرة من أمره. نقطة للسطر. <br /><br />المشكلة ماهيش الشريعة بقدر ماهي الإسلام، و أولوية المواطنة على الدين، معناها أنا تونسي و من بعد مسلم أو يهودي أو نعبد في بقرة، و إلا أنا مسلم قبل كل شيئ و من بعد صادف أني تونسي. الفرق كبير، أي إشارة للدين أو للشريعة معناها نسف الدولة المدنية - المنسوفة أصلا- و الاستمرار في مسخ لاهو دولة دينية صريحة و لا هو دولة مدنية علمانية و الأهم ديمقراطية.Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-35394505566802396542012-03-20T04:12:52.429+01:002012-03-20T04:12:52.429+01:00a mon avis elmochekel mouch fi echari3a w la fi el...a mon avis elmochekel mouch fi echari3a w la fi el isslam..elmochekel ennou thamma ness t9oul la el moujarad errafedh w thamma ness t9oul yih chmeta fi elli 9al la..w bin ness w ness temchi le7kaya fi nessTounssia fi Montréalnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-69189933559770893372012-03-20T02:27:45.204+01:002012-03-20T02:27:45.204+01:00ترابا تحليل جيد أما عطيني شكون يحل مخو و يفهمو.. ك...ترابا تحليل جيد أما عطيني شكون يحل مخو و يفهمو.. كنا نحكيو على المحاسبة و القناصة و المحسوبية و فتح ملفات البوليس السياسي قبل إعدام الارشيف في الداخلية و محاكمة المخلوع و ليلى والطرابلسية و هاكا صخر الماطري و عصاباتهم و رجال العمايل الفاسدين و إسترجاع الاموال المنهوبة و ضمان كرامة المواطن و حريته و و و.. ثورة قامت على الحڨرة و التشغيل و ضد الإستبداد نلقاوها بعد أكثر من 14 شهر و إن لم تحقق أي هدف من اهدافها، مطالبة بطريقة صحري بحري للإعتماد على الشريعة مصدر أساسي و وحيد للدستور.ڨالڨ ڨد ڨدnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-75465317343122740072012-03-20T02:25:51.971+01:002012-03-20T02:25:51.971+01:00ترابا تحليل جيد أما عطيني شكون يحل مخو و يفهمو.. ك...ترابا تحليل جيد أما عطيني شكون يحل مخو و يفهمو.. كنا نحكيو على المحاسبة و القناصة و المحسوبية و فتح ملفات البوليس السياسي قبل إعدام الارشيف في الداخلية و محاكمة المخلوع و ليلى والطرابلسية و هاكا صخر الماطري و عصاباتهم و رجال العمايل الفاسدين و إسترجاع الاموال المنهوبة و ضمان كرامة المواطن و حريته و و و.. ثورة قامت على الحڨرة و التشغيل و ضد الإستبداد نلقاوها بعد أكثر من 14 شهر و إن لم تحقق أي هدف من اهدافها، مطالبة بطريقة صحري بحري للإعتماد على الشريعة مصدر أساسي و وحيد للدستور.ڨالڨ ڨد ڨدnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-28345015120883798392012-03-19T23:51:05.427+01:002012-03-19T23:51:05.427+01:00تدوينة ممتازة بيغ تراب بوي.
بالسبة لقانون الطرقات ...تدوينة ممتازة بيغ تراب بوي.<br />بالسبة لقانون الطرقات ماتخافش توة نقتبسوهم من سنن إبن ماجة....زربوطnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-6509700553989178192012-03-19T23:41:15.443+01:002012-03-19T23:41:15.443+01:00T'a adopté la meilleure approche pour contrer ...T'a adopté la meilleure approche pour contrer ces menteurs. En élevant le niveau, ils n'auront plus d'arguments et sont ridiculisés. En tombant dans la facilité et ne parlant que de 4 femmes, esclavage, divorce, sexe lapidation,...on se fait piéger dans leurs sujets favoris.<br />7assilou oua7dik yal biga.baz2x1https://www.blogger.com/profile/07583732376754342501noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-63177154611342708872012-03-19T23:08:31.384+01:002012-03-19T23:08:31.384+01:00Blehi haja ya Big yezi ble dharben lougha et arret...Blehi haja ya Big yezi ble dharben lougha et arrete cette fausse modestie,Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-54778151504999755012012-03-19T21:16:05.383+01:002012-03-19T21:16:05.383+01:00juste 7abite en9olek eli hné t7lilek logique ...em...juste 7abite en9olek eli hné t7lilek logique ...ema enti to93od dictateur 3ala 5atrek bloquitni mel page mte3ek ou 3lech 5ater jit contreque politiquement (ya jerth)...sma7ni 3al kelma eli enti tothhorlek 3adia ...bon ema matonkochi eli entouma saistou 3id ejomhouria eli el mafrouth ykoun awel 3id ba3d e revolution..en tout cas mathabia dima ta7ki haka watha7 wa bidoun tajri7 mouch kima fel page mte3ek...wa 3az<br />a2 3ala almouta5alifin!!:)Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-76923613114400522152012-03-19T21:14:34.325+01:002012-03-19T21:14:34.325+01:00juste 7abite en9olek eli hné t7lilek logique ...em...juste 7abite en9olek eli hné t7lilek logique ...ema enti to93od dictateur 3ala 5atrek bloquitni mel page mte3ek ou 3lech 5ater jit contreque politiquement (ya jerth)...sma7ni 3al kelma eli enti tothhorlek 3adia ...bon ema matonkochi eli entouma saistou 3id ejomhouria eli el mafrouth ykoun awel 3id ba3d e revolution..en tout cas mathabia dima ta7ki haka watha7 wa bidoun tajri7 mouch kima fel page mte3ek...wa 3asa2 3ala almouta5alifin!!:)Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-53320154031442045432012-03-19T20:57:19.189+01:002012-03-19T20:57:19.189+01:00واضعو الدستور هم أناس من مختلف الأطياف السياسية و ...واضعو الدستور هم أناس من مختلف الأطياف السياسية و منتمون إلى مدارس فكريّة لا يمكن لها أن تلتقي و هذا جيّد. ما هو دخل الشريعة هنا؟ الإجابة بسيطة و واضحة.<br />كلّ فصل من الدستور يمرّ بعد الإتّفاق عليه على لجنة من علماء الدّين كي يقرّروا فيما بينهم عن تماشيه مع الشريعة السماوية أو لا <br /> و لدينا من العلماء الزيتونيين الأجلّاء ما يفي بالغرض لهذه المسألة<br />الدّور هنا هو فقط استشاري لأنّ القوانين ستصاغ من طرف اللجان المختصّة الموجودة في المجلس التأسيسي. المسألة الأخرى هي هل لهؤلاء العلماء الحقّ في اقتراح فصول أو لا؟<br />هنا يكمن الإشكال الحقيقي<br />في حالة الإمكانية يجب على المجلس التأسيسي أن يصوّت على المقترح بعد مناقشته<br />في حالة عدم الإمكانية يصبح الأمر محسوماAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-31227425.post-75038793545473983252012-03-19T20:23:03.123+01:002012-03-19T20:23:03.123+01:00صديقي المعلّق الأخير: أنا لم أطرح "موديل &quo...صديقي المعلّق الأخير: أنا لم أطرح "موديل " جديد من الديمقراطية يتماشى مع هويّتنا، أنا فقط أقصد أن الديمقراطية في المطلق لا تتناقض مع هويّتنا ولا مع ديننا.. قد تتناقض مع بعض السلوكيات الإجتماعية البغيضة وثقافة التسلّط والتعجرف والإستبداد لدينا، ولكن كلّ ذلك مسألة تأقلم يمكننا أن ننجزه على المدى المتوسطBig Trap Boyhttps://www.blogger.com/profile/09561054626252990662noreply@blogger.com