LOL, عندو الحق الانونيم شي مفهم علخاطر التعليق و الفيديو لا علاقة عالقليلة شيوخ الدعوة آخر موضة ,أما سارتر و الوجودية و الماركسية معادش عالموضة و ماتنساش الي سارتر كان منحاز عن العروبة و لم يكن شجاعا في تطبيق افكاره و العمل بها اذ لم يقف على مسافة واحدة بكل ما يتعلق بالانسان و الحرية بل انه شوه فكره اليساري من خلال التاثير الذي تعرض له من قبل صديقيه اليهوديين سيمون دي بوفوار وكلود لانيزمان
Ce qu'il dit est grandiose. N'empeche je pense que tu l'a un peu mal-orienté. Tu aurais pu te demander plutot pourquoi nous n'avons jamais eu des gens qui pensent ainsi. La religion n'y est pas pour grande chose (enfin à mon avis)
مانيش انّاقش في الأشخاص، أما واضح برشة أنّك تستمتع أكثر بسماع خطاب عقلاني فلسفي من سماعك لخطاب يحكي على الحبّة السوداء إلّي هي شفاء من كلّ داء وتفسير كيفاش الإنسان ينجّم يولّي أكثر عفّة وشرف وفضيلة كيف يقرطس راسو في فولارة/شوليقة
على الأقل بالنسبة لي أنا نعتبر أنّ سارتر (ولو كان مثلي جنسيا كيما قالّي واحد معلّق مثلي في مخّو قبلك بشويّة) هو فعلا في كوكب آخر من حيث الفكر والخطاب
على فكرة الوجوديّة والماركسيّة ماهيش تيّارات أنتمي إليها فكريّا ولكن ما جاء في الفيديو يعكس أفكار تظهرلي قريبة من واقع نعيش فيه شخصيّا
فعلا الأفكار المطروحة حاجة ليكس ولو هي موش في متناول الناس الكلّ (لاحظ قدّاش من واحد قبلك ناقشو فكرة من الأفكار إلّي حكى عليها الراجل) ولكن أنا ما عملتش مقارنة باش نقول إلّي الدين هو السبب، فقط باش نقول إلّي إهتمامات الإنسان العادي اليوم والجربوعستاني خاصّة من حيث الفكر والخطاب إلّي يحبّ يسمعو هي على مستوى تاعب برشة
أتمنى أن توجد قنوات تلفزية موجّهة لشعوب الشرق الأوسط والعرب بصفة عامّة تقدّم مضمون فكري وفلسفي وتشجّع على تطوير العقل قبل تطوير العقيدة
فمّا البعض من إخواننا الشلايك ما لقى ما يعلّق على الفيديو إلاّ بأنّ سارتر شخص مثلي جنسيا (ميبون)، وهذا في حدّ ذاته يعكس مدى إستفحال وباء الوبنة الفكريّة في ربوع جربوع لاند
شنية هذا سيمون دوبوفوار يهودية وسارتر يتنفس ؟؟؟؟ موش معقول ناس تتكلم على مواضيع من شرة بسذاجة وسطحية مدقعة وبجهل بالمواضيع في حد ذاتها ربي صبرك يالبيڨاوي كاينك جيت في قهوة في الكبارية وجبدتلهم على نظرية النسبية ههيووو
Moi je préfère les discours d'Amrou Khaled, c'est plus drôle. et puis je parie qu'il est 1000 fois plus riche que Sartre, c'est ce qui compte le plus à mon avis.
Le cafe les deux magots (Saint Germain des pres, Paris) est jusqu'aujourd'hui celebre grace a Jean Paul Sartre et sa clique.
JPS est un juif, mais il avait plutot une tendance athee. Certains disent qu'il a avoue sa croyance 1 mois avant sa mort.
Sartre etait un parlote, il a brouille les pensees de la Gauche comme l'a dit mahssouna. En plus, ces actes n'etaient pas toujours conformes avec ces paroles, et avec ces pretentions.
Sartre a cree le phenomene gauche caviar, gauche contradictoire, gauche hypocrite (BHL, ...)
Les medias Arabes se sont deja specialise dans le developpement de la stupidite avec toutes ces formes. Il ne faut pas compter sur le NilSat pour ameliorer la cervelle Arabe.
Impressionnant! Je viens de mieux comprendre ce que voulait dire Sartre par Liberté/Engagement/Alliénation
Un cercle qui conduit inévitablement (avec la durée et l'age) à la "masse inerte" etre une "chose" alliénée par les "autres".
J'vais déja lu Huis clos de Sartre, et bien que je ne comprenais pas 50% de la philosophie de Sartre j'ai adoré les pièce sde théatre. Je vous els conseilles: "les mouches" "huis clos" "l'enfer c'est les autres" etc... Aussi bien agréables et beaux à lire que simplifiant une vision philosophique des plus complexes. Un Big Up pour BTP pour la video et un big up a cet homme hors pair.
Impressionnant! Je viens de mieux comprendre ce que voulait dire Sartre par Liberté/Engagement/Alliénation
Un cercle qui conduit inévitablement (avec la durée et l'age) à la "masse inerte" etre une "chose" alliénée par les "autres".
J'vais déja lu Huis clos de Sartre, et bien que je ne comprenais pas 50% de la philosophie de Sartre j'ai adoré les pièce sde théatre. Je vous els conseilles: "les mouches" "huis clos" "l'enfer c'est les autres" etc... Aussi bien agréables et beaux à lire que simplifiant une vision philosophique des plus complexes. Un Big Up pour BTP pour la video et un big up a cet homme hors pair.
يا سفيان ما يعنينيش سارتر في حد ذاته، إلّي عجبني هو الكلام إلّي قالو في الفيديو، بخلاف هذا ينجم يكون حتى حلّوف يحفر بزمزومتو في الجبل، هذا لا يغيّر شيئا :)
يا ايها الذين امنوا لا تتخذوا الذين اتخذوا دينكم هزوا ولعبا من الذين اوتوا الكتاب من قبلكم والكفار اولياء واتقوا الله ان كنتم مؤمنين سورة المائدة - سورة 5 - آية 57
*************************
Et ça c pour toutes les fois ou tu croyais écrire ta version du coran: ومن اظلم ممن افترى على الله كذبا او قال اوحي الي ولم يوح اليه شيء ومن قال سانزل مثل ما انزل الله ولو ترى اذ الظالمون في غمرات الموت والملائكة باسطوا ايديهم اخرجوا انفسكم اليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تقولون على الله غير الحق وكنتم عن اياته تستكبرون
سورة الأنعام - سورة 6 - آية 93 ************************* Et ca c pour ta moquerie des شيوخ و"علماء" الدعوة
ولقد مكناهم فيما ان مكناكم فيه وجعلنا لهم سمعا وابصارا وافئدة فما اغنى عنهم سمعهم ولا ابصارهم ولا افئدتهم من شيء اذ كانوا يجحدون بايات الله وحاق بهم ما كانوا به يستهزؤون
سورة الأحقاف - سورة 46 - آية 26 ***********************
Ça ça résume un peu tout:
زين للذين كفروا الحياة الدنيا ويسخرون من الذين امنوا والذين اتقوا فوقهم يوم القيامة والله يرزق من يشاء بغير حساب
سورة البقرة - سورة 2 - آية 212
******************
Et ça c mon conseil:
قل للذين كفروا ان ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف وان يعودوا فقد مضت سنة الاولين
we liya we lik ken rabbi...
tu peux lire ça en privé sans le publier si tu crois que c du bleuf...
شوف يا أبا قحافة الخرطولي، من الآخر من الآخر نقوللك أعمل مجهودك، أما هاني باش نحاول نورّيك أنّك بهيم وتحكي بآيات حافظها وماكش فاهمها تلوّح فيها وين يجي وتستخايل الريق هذا باش يردّك راجل
أوّلا الآيات متاع سورة المائدة يا عديم الفائدة تحكي على إتّخاذ الكفّار أولياء، وما نعرفش كيفاش تفهم إنتي حكاية إتخاذ "الكفّار" أولياء في سياق التدوينة هاذي متاع فيديو سارتر، فهل مجرّد نقل أفكار نيّرة عن شخص سواء كان مسلم أو يهودي أو غير مؤمن بأيّ دين كان، هل يعتبر ذلك من قبيل إتّخاذ ذلك الشخص وليّا يا وليّة؟ بالكشي شفتني حالل زاوية متاع سيدي سارتر بجنت سيدي محرز؟
ثانيا الآيات متاع سورة الأنعام تحكي على من إفترى على الله كذبا وقال أوحي لي وهذا كلام عمري ما قلته وأيضا تحكي على الناس إلّي تدّعي أنها قادرة على أن تأتي بمثل القرآن، وهذا أيضا عمري ما قلته، إلاّ طبعا إذا سيادتك تعتبر أنها بعض تدويناتي هي مثل القرآن وهنا تكون إنتي الكافر بما أنّ القرآن بيدو يقول أن لا أحد يمكن أن يأتي بمثله، فهمت يا جحيّش ولا لا؟
الأسلوب إلّي إستعملته في التدوينة إلّي تحكي عليها كان مستعملا قبل نزول القرآن وكان توسّع بالك أتو نجيبلك نصوص تستعمل نفس الأسلوب كتبت قبل ظهور الإسلام، ولهذا ما تجيش تحاسبني على جهلك يا سي إلّي حافظ كلمتين وجاي يعاود فيهم كيف الببغاء
أما ذكرك للآية من سورة الأحقاف فهو مردود عليك يا راس القرضة على خاطر ما في الآية حتى إشارة إلى من تسمّيهم علماء المسلمين، ولا القرآن ولا أيّ حديث جبد على الحكاية هاذي متاع العلماء الذين يتبعهم ويقدّسهم الجهلة من أمثالك
تحكي على الدين وأنت أجهل الناس بالدين وبالدنيا وفي الحقيقة يسعدني فضح بهامة الأشكال إلّي كيفك باش الناس ما اتبّعكمش وتفهم حقيقة الشعارات الرنانة إلّي تتلاعبو بيها بعواطف الناس
وأخيرا بالنسبة لما نقلته من سورة البقرة يا سي العجل فإنّي وإن زيّنت لي الحياة الدنيا كما زيّن لأمثالك الموت وما بعد الموت فإنّي لا أسخر من المؤمنين كما ورد في الآية المنقولة بل أسخر ممّن اتخذوا من القراءة البهائميّة للنص الديني وهي قراءة لا يتحمّلها في أغلب الحالات النصّ ذاته بقدر ماتتحمّلها البهامة المعشّشة في دماغ أمثالك
شوف كيفاش وسّعت بالي معاك وجاوبتك رغم أنّك ما تستحقّش ربع سطر الواحد يكتبو لأمثالك، ولكن كما وضّحت أنت تعطيني فرصة ممتازة لفضح الجهلوت والمتخلّفين من متديّني ما بعد الحادي عشر من سبتمبر 2001
هل يعتبر ذلك من قبيل إتّخاذ ذلك الشخص وليّا يا وليّة؟ >>>>>> Aya ched 3andek:
الوَليُّ: ضدُّ العدوّ ويقال: بينهما وَلاءٌ بالفتح، أي قرابةٌ والوَلايَة والوِلايَةُ: النُصْرةُ
We mahouch el wley essale7 elli ta7ki 3lih...ya sidi trap Efhem el klem d'abord puis repond...we hani moutroubbi akther mennek maniche bech n9ollek ya bhim walla ya ba9ra etc...
****************************** BTB said: وهنا تكون إنتي الكافر
>>>> malla enti...tnajemchi t9olli fi ana tarkina men jhanem bech y7otouni? hak wallit tkafer fel 3bed , t pas wahabiste par hasard...
Asma3 3la fazet el post elli jeyebha rasoul we 3andek 9or2n: 7ottelna le lien,khalli enness tetfarej...ma 3andiche wes3 el bel bech nlawej fi archivek...mademek esta3raft elli ktebtou... ***********
BTB said: يتبعهم ويقدّسهم الجهلة من أمثالك >>>>>>>>
lani ntaba3 lani n9adess, ma n9adess ken rabbi we ma ntabe3 ken Mohammed (PBUH). adheka 3lech ma 9oltech chikh fleni 9al walla el 3alem el fleni 9al...j'ai juste utilisé des versets du 9or2en.
We marra okhra ma nich bech nrodd 3la klemek el masset bel methel...
ولقد مكناهم فيما ان مكناكم فيه وجعلنا لهم سمعا وابصارا وافئدة فما اغنى عنهم سمعهم ولا ابصارهم ولا افئدتهم من شيء اذ كانوا يجحدون بايات الله وحاق بهم ما كانوا به يستهزؤون
Cela te vise fait...
J'ai rien contre les véritables شيوخ و"علماء" الدعوة *************************
BTB said: باش الناس ما اتبّعكمش وتفهم حقيقة الشعارات الرنانة إلّي تتلاعبو بيها بعواطف الناس
>>>>>.
Ena ma famma 7add mtaba3ni...we ma 3andi 7atta chi3ar rannene, je suis désolé si tu considère le coran en tant que tel, mais tu passe a cote de la plaque. we jib ma khir ken 3andek khallini nchouf 9addech men we7ed bech ytab3ek, ama bech tet3eb mliiiiii7 hihihi.ah non balekchi JP Sartre wrak ytabba3, trah a3mel talla... ****************
أتفادى قدر الإمكان الدخول في هذا النوع من الجدال وما نعرفش بأيّ صفة تتصوّر من حقّك باش تجي تحاسب الناس آش كتبت وآش ما كتبتش؟؟؟ هذا في حدّ ذاته قمّة في قلّة التربية وموش على خاطرك استشهدت بثلاثة آيات من القرآن ولا حتى بالستين حزب باش تتبدّل الحكاية وتولّي مقبولة
نقول هذا خاصّة كيف نشوفك عاجز على نقاش فعلي للأفكار وشادد تمخور وحدك جايبلي تعريف متاع المنجد لكلمة الوليّ، لا والله ما قصّرتش
أقرى آش كتبتلك في التعليق اللي قبل هذا: هل أنّ مجرّد نقل أفكار أو مقولة عن شخص يعتبر من قبيل إتّخاذ ذلك الشخص وليّا؟
وإذا كنت لا تقدّس من تسمّيهم بالعلماء فلماذا تلوم عليّا على خاطرني نسخر منهم وما ناخذش بتفاسيرهم وتأويلاتهم؟ آش قلّقك كيف إنتي تعرفهم بشر كيفهم كيفك ورأيهم يحتمل الخطأ والصواب؟
مرّة أخرى نعاودلك البوست إلّي تحكي عليه ما قلتش فيه راني رسول يا سفيه بل إستعملت أسلوب يشبه لأسلوب القرآن وهو أسلوب موجود في اللغة العربيّة قبل ما يجي القرآن، وإذا إنتي تحب تأكّد على كون كلامي من قبيل القرآن ولا كيف كيف هو والقرآن فهذا شأنك وهذا يتناقض مع ما في القرآن نفسه، وبالتالي يجعل من سيادتك تكذّب كلام ربّي وبالتالي تكفر بيه، بالطبيعة هاذي أمورك بالنسبة لي أنا تنجم تكفر ولا تربرب للصباح هذا لا يعنيلي شيئا
الروابط إلّي حطيتها ما نعتبرهاش تسخر من المؤمنين أو من الإيمان في حدّ ذاته بل من بعض مظاهر تشليك الدين وإختزاله في شوليقة على الراس أو في عود سواك في الجلغة، وكأنّ الإيمان بالله يعني العيش بنفس نمط الحياة الذي كان يسود الصحراء العربيّة عند نزول الدعوة
شفت روحك كيفاش قاعد تعطي في طريحة لترمتك وحدك وحدك؟ أنا نتحدّاك أنّك ما نقولش تناقش محتوى الفيديو أما حتى أنّك تعاود تفسّرلي آش يحكي الراجل. شفت كيف نعجزو على فهم الخطاب نولّيو نلوّجوا فمّاش ما نلقاو نقاط ضعف في شخص المخاطب ونخرجوا على الموضوع
Maniche bech nkasser rassi barcha we n7alel erri9 mte3 Sartre, barra a9ra L'être et le néant, mais personnellement pour moi c'est du vide, y a rien a prouver en plus il aborde un truc personnel la3eb fiha People heh, ken t7ebou ennes taba3koum sahloulhoum rana "msatkine"...et c la ou la force du discours coranique s'avère ya sil faylasouf....
"ولقد يسرنا القران للذكر فهل من مدكر"
We ma fhemtech el tawa ech 7ra9 ch3irek 3al chouli9a walla swek, ya weldi ech kalfek tefti...ti maw enti khalli ahl el bla fel bla... We nloum fik 3la tama93ir, paske tetma93r juste 3la des aspects religieux...ma 3andek 7atta 3le9a bihoum...3lech ma tetma93erche 3la des pratiques d'autres religions pourtant plus choquantes ou répressives (selon toi) walla ma famma ken el islam...ya walla a7wel!
والله كان جاء عندي في حومتي آشكون يعبد في بقرة ولا مشعّل كوم حطب ويعبد فيه راني تمقعرت عليه أما في بالي من المنطقي باش العبد يتكلّم على الحاجات إلّي يعيش فيها في حياتو ويشوف فيها كلّ يوم، وعلى كلّ حال أنا نتفادى برشة مرّات باش نحكي في الأمور متاع الدين على خاطرها تدخل في باب حريّة المعتقد وما نحبّش نحيّر حساسيّات العباد أو نستفزّهم كونش كيف تظهرلي حاجة كثّرت على ما وصّاوها
أرجع لأرشيف المدوّنة أتو تلقى إلّي التدوينات المتعلّقة بمواضيع دينيّة ما تفوتش 5 في ال100 من مجموع التدوينات، وأتو تلقى زادة أنّ تناول المسألة الدينيّة ديما يكون في إطار تناول مسألة أخرى إجتماعيّة أو سياسيّة تمسّنا في حياتنا اليوميّة
علـّق وربّي معاك (مع إحتفاظي بحقي في إزالة كلّ تعليق خارج عن إطار التدوينة أو يحتوي على عبارات بذيئة من قبيل كلام السفاهة والتربريب وذكر الأعضاء التناسليّة في غير إطارها الطبّي أو البيولوجي والتعرّض إلى أعراض الناس والتحريض على العنف المادي والمعنوي، كما تحذف بلا تردّد التعليقات التي تحتوي على إشهار لمواد تجاريّة أو مواقع أخرى وكلّ ما شابه ذلك من التعليقات التي تعبّر على درجة عالية من التجوبير والإنحطاط ويرجع تقييم هذا الأمر وتقديره إلى صاحب المدوّنة يعني سيادتي أنا ابقاني الله ذخرا للمجتمع)
mais il ne s'adresse pas à la femme!
RépondreSupprimern'importe quoi!!
أما إنتي ياسر ذكي تبارك الله
RépondreSupprimerههه
فقت بيها وحدك ولا فمّا شكون يعاون فيك؟
RépondreSupprimerLOL,
RépondreSupprimerعندو الحق الانونيم شي مفهم علخاطر التعليق و الفيديو لا علاقة
عالقليلة شيوخ الدعوة آخر موضة ,أما سارتر و الوجودية و الماركسية معادش عالموضة
و ماتنساش الي سارتر كان منحاز عن العروبة و لم يكن شجاعا في تطبيق افكاره و العمل بها اذ لم يقف على مسافة واحدة بكل ما يتعلق بالانسان و الحرية بل انه شوه فكره اليساري من خلال التاثير الذي تعرض له من قبل صديقيه اليهوديين سيمون دي بوفوار وكلود لانيزمان
Ce qu'il dit est grandiose. N'empeche je pense que tu l'a un peu mal-orienté. Tu aurais pu te demander plutot pourquoi nous n'avons jamais eu des gens qui pensent ainsi. La religion n'y est pas pour grande chose (enfin à mon avis)
RépondreSupprimer@ Mahsouna:
RépondreSupprimerمانيش انّاقش في الأشخاص، أما واضح برشة أنّك تستمتع أكثر بسماع خطاب عقلاني فلسفي من سماعك لخطاب يحكي على الحبّة السوداء إلّي هي شفاء من كلّ داء وتفسير كيفاش الإنسان ينجّم يولّي أكثر عفّة وشرف وفضيلة كيف يقرطس راسو في فولارة/شوليقة
على الأقل بالنسبة لي أنا نعتبر أنّ سارتر (ولو كان مثلي جنسيا كيما قالّي واحد معلّق مثلي في مخّو قبلك بشويّة) هو فعلا في كوكب آخر من حيث الفكر والخطاب
على فكرة الوجوديّة والماركسيّة ماهيش تيّارات أنتمي إليها فكريّا ولكن ما جاء في الفيديو يعكس أفكار تظهرلي قريبة من واقع نعيش فيه شخصيّا
@ Skander:
RépondreSupprimerفعلا الأفكار المطروحة حاجة ليكس ولو هي موش في متناول الناس الكلّ (لاحظ قدّاش من واحد قبلك ناقشو فكرة من الأفكار إلّي حكى عليها الراجل) ولكن أنا ما عملتش مقارنة باش نقول إلّي الدين هو السبب، فقط باش نقول إلّي إهتمامات الإنسان العادي اليوم والجربوعستاني خاصّة من حيث الفكر والخطاب إلّي يحبّ يسمعو هي على مستوى تاعب برشة
أتمنى أن توجد قنوات تلفزية موجّهة لشعوب الشرق الأوسط والعرب بصفة عامّة تقدّم مضمون فكري وفلسفي وتشجّع على تطوير العقل قبل تطوير العقيدة
فمّا البعض من إخواننا الشلايك ما لقى ما يعلّق على الفيديو إلاّ بأنّ سارتر شخص مثلي جنسيا (ميبون)، وهذا في حدّ ذاته يعكس مدى إستفحال وباء الوبنة الفكريّة في ربوع جربوع لاند
RépondreSupprimerهذاكة علاش سمّيتها حديث قهاوي
RépondreSupprimerهههه
شنية هذا
RépondreSupprimerسيمون دوبوفوار يهودية وسارتر يتنفس ؟؟؟؟
موش معقول ناس تتكلم على مواضيع من شرة بسذاجة وسطحية مدقعة وبجهل بالمواضيع في حد ذاتها
ربي صبرك يالبيڨاوي
كاينك جيت في قهوة في الكبارية وجبدتلهم على نظرية النسبية
ههيووو
Moi je préfère les discours d'Amrou Khaled, c'est plus drôle. et puis je parie qu'il est 1000 fois plus riche que Sartre, c'est ce qui compte le plus à mon avis.
RépondreSupprimer:)))))
RépondreSupprimer7assit brouhi bhiiiim. Mokhi 3andou barcha makhdimch. Rassatli in3aouid fil video 3 fois pour comprendre 50%
RépondreSupprimerMerci Trappa
Le cafe les deux magots (Saint Germain des pres, Paris) est jusqu'aujourd'hui celebre grace a Jean Paul Sartre et sa clique.
RépondreSupprimerJPS est un juif, mais il avait plutot une tendance athee. Certains disent qu'il a avoue sa croyance 1 mois avant sa mort.
Sartre etait un parlote, il a brouille les pensees de la Gauche
comme l'a dit mahssouna. En plus, ces actes n'etaient pas toujours conformes avec ces paroles, et avec ces pretentions.
Sartre a cree le phenomene gauche caviar, gauche contradictoire, gauche hypocrite (BHL, ...)
Les medias Arabes se sont deja specialise dans le developpement de la stupidite avec toutes ces formes. Il ne faut pas compter sur le NilSat pour ameliorer la cervelle Arabe.
أكثر حاجة مفهومة هو أنو سارتر يتكيف كريستال
RépondreSupprimerImpressionnant!
RépondreSupprimerJe viens de mieux comprendre ce que voulait dire Sartre par Liberté/Engagement/Alliénation
Un cercle qui conduit inévitablement (avec la durée et l'age) à la "masse inerte" etre une "chose" alliénée par les "autres".
J'vais déja lu Huis clos de Sartre, et bien que je ne comprenais pas 50% de la philosophie de Sartre j'ai adoré les pièce sde théatre. Je vous els conseilles: "les mouches" "huis clos" "l'enfer c'est les autres" etc... Aussi bien agréables et beaux à lire que simplifiant une vision philosophique des plus complexes.
Un Big Up pour BTP pour la video et un big up a cet homme hors pair.
Simone.
Impressionnant!
RépondreSupprimerJe viens de mieux comprendre ce que voulait dire Sartre par Liberté/Engagement/Alliénation
Un cercle qui conduit inévitablement (avec la durée et l'age) à la "masse inerte" etre une "chose" alliénée par les "autres".
J'vais déja lu Huis clos de Sartre, et bien que je ne comprenais pas 50% de la philosophie de Sartre j'ai adoré les pièce sde théatre. Je vous els conseilles: "les mouches" "huis clos" "l'enfer c'est les autres" etc... Aussi bien agréables et beaux à lire que simplifiant une vision philosophique des plus complexes.
Un Big Up pour BTP pour la video et un big up a cet homme hors pair.
Simone.
@ sofiene:
RépondreSupprimerيا سفيان ما يعنينيش سارتر في حد ذاته، إلّي عجبني هو الكلام إلّي قالو في الفيديو، بخلاف هذا ينجم يكون حتى حلّوف يحفر بزمزومتو في الجبل، هذا لا يغيّر شيئا
:)
Ça s'adresse a toi et a lui...
RépondreSupprimerيا ايها الذين امنوا لا تتخذوا الذين اتخذوا دينكم هزوا ولعبا من الذين اوتوا الكتاب من قبلكم والكفار اولياء واتقوا الله ان كنتم مؤمنين
سورة المائدة - سورة 5 - آية 57
*************************
Et ça c pour toutes les fois ou tu croyais écrire ta version du coran:
ومن اظلم ممن افترى على الله كذبا او قال اوحي الي ولم يوح اليه شيء ومن قال سانزل مثل ما انزل الله ولو ترى اذ الظالمون في غمرات الموت والملائكة باسطوا ايديهم اخرجوا انفسكم اليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تقولون على الله غير الحق وكنتم عن اياته تستكبرون
سورة الأنعام - سورة 6 - آية 93
*************************
Et ca c pour ta moquerie des شيوخ و"علماء" الدعوة
ولقد مكناهم فيما ان مكناكم فيه وجعلنا لهم سمعا وابصارا وافئدة فما اغنى عنهم سمعهم ولا ابصارهم ولا افئدتهم من شيء اذ كانوا يجحدون بايات الله وحاق بهم ما كانوا به يستهزؤون
سورة الأحقاف - سورة 46 - آية 26
***********************
Ça ça résume un peu tout:
زين للذين كفروا الحياة الدنيا ويسخرون من الذين امنوا والذين اتقوا فوقهم يوم القيامة والله يرزق من يشاء بغير حساب
سورة البقرة - سورة 2 - آية 212
******************
Et ça c mon conseil:
قل للذين كفروا ان ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف وان يعودوا فقد مضت سنة الاولين
we liya we lik ken rabbi...
tu peux lire ça en privé sans le publier si tu crois que c du bleuf...
@ البقرة إلّي تستشهد بسورة البقرة:
RépondreSupprimerشوف يا أبا قحافة الخرطولي، من الآخر من الآخر نقوللك أعمل مجهودك، أما هاني باش نحاول نورّيك أنّك بهيم وتحكي بآيات حافظها وماكش فاهمها تلوّح فيها وين يجي وتستخايل الريق هذا باش يردّك راجل
أوّلا الآيات متاع سورة المائدة يا عديم الفائدة تحكي على إتّخاذ الكفّار أولياء، وما نعرفش كيفاش تفهم إنتي حكاية إتخاذ "الكفّار" أولياء في سياق التدوينة هاذي متاع فيديو سارتر، فهل مجرّد نقل أفكار نيّرة عن شخص سواء كان مسلم أو يهودي أو غير مؤمن بأيّ دين كان، هل يعتبر ذلك من قبيل إتّخاذ ذلك الشخص وليّا يا وليّة؟ بالكشي شفتني حالل زاوية متاع سيدي سارتر بجنت سيدي محرز؟
ثانيا الآيات متاع سورة الأنعام تحكي على من إفترى على الله كذبا وقال أوحي لي وهذا كلام عمري ما قلته وأيضا تحكي على الناس إلّي تدّعي أنها قادرة على أن تأتي بمثل القرآن، وهذا أيضا عمري ما قلته، إلاّ طبعا إذا سيادتك تعتبر أنها بعض تدويناتي هي مثل القرآن وهنا تكون إنتي الكافر بما أنّ القرآن بيدو يقول أن لا أحد يمكن أن يأتي بمثله، فهمت يا جحيّش ولا لا؟
الأسلوب إلّي إستعملته في التدوينة إلّي تحكي عليها كان مستعملا قبل نزول القرآن وكان توسّع بالك أتو نجيبلك نصوص تستعمل نفس الأسلوب كتبت قبل ظهور الإسلام، ولهذا ما تجيش تحاسبني على جهلك يا سي إلّي حافظ كلمتين وجاي يعاود فيهم كيف الببغاء
أما ذكرك للآية من سورة الأحقاف فهو مردود عليك يا راس القرضة على خاطر ما في الآية حتى إشارة إلى من تسمّيهم علماء المسلمين، ولا القرآن ولا أيّ حديث جبد على الحكاية هاذي متاع العلماء الذين يتبعهم ويقدّسهم الجهلة من أمثالك
تحكي على الدين وأنت أجهل الناس بالدين وبالدنيا وفي الحقيقة يسعدني فضح بهامة الأشكال إلّي كيفك باش الناس ما اتبّعكمش وتفهم حقيقة الشعارات الرنانة إلّي تتلاعبو بيها بعواطف الناس
وأخيرا بالنسبة لما نقلته من سورة البقرة يا سي العجل فإنّي وإن زيّنت لي الحياة الدنيا كما زيّن لأمثالك الموت وما بعد الموت فإنّي لا أسخر من المؤمنين كما ورد في الآية المنقولة بل أسخر ممّن اتخذوا من القراءة البهائميّة للنص الديني وهي قراءة لا يتحمّلها في أغلب الحالات النصّ ذاته بقدر ماتتحمّلها البهامة المعشّشة في دماغ أمثالك
شوف كيفاش وسّعت بالي معاك وجاوبتك رغم أنّك ما تستحقّش ربع سطر الواحد يكتبو لأمثالك، ولكن كما وضّحت أنت تعطيني فرصة ممتازة لفضح الجهلوت والمتخلّفين من متديّني ما بعد الحادي عشر من سبتمبر 2001
ومن الآخر نعاودهالك كان نسيت، أعمل معايا مجهودك
آه يا رزوقة راسك بوّط
RépondreSupprimerتبدى توري فيهم في النور وهوما مكبشين في الظلام و البهامة و ثقافة النقل وتجميدالعقل
Trap got trapped heh
RépondreSupprimerBTB said:
هل يعتبر ذلك من قبيل إتّخاذ ذلك الشخص وليّا يا وليّة؟
>>>>>>
Aya ched 3andek:
الوَليُّ: ضدُّ العدوّ
ويقال: بينهما وَلاءٌ بالفتح، أي قرابةٌ
والوَلايَة والوِلايَةُ: النُصْرةُ
We mahouch el wley essale7 elli ta7ki 3lih...ya sidi trap
Efhem el klem d'abord puis repond...we hani moutroubbi akther mennek maniche bech n9ollek ya bhim walla ya ba9ra etc...
******************************
BTB said:
وهنا تكون إنتي الكافر
>>>>
malla enti...tnajemchi t9olli fi ana tarkina men jhanem bech y7otouni?
hak wallit tkafer fel 3bed , t pas wahabiste par hasard...
Asma3 3la fazet el post elli jeyebha rasoul we 3andek 9or2n: 7ottelna le lien,khalli enness tetfarej...ma 3andiche wes3 el bel bech nlawej fi archivek...mademek esta3raft elli ktebtou...
***********
BTB said:
يتبعهم ويقدّسهم الجهلة من أمثالك
>>>>>>>>
lani ntaba3 lani n9adess, ma n9adess ken rabbi we ma ntabe3 ken Mohammed (PBUH). adheka 3lech ma 9oltech chikh fleni 9al walla el 3alem el fleni 9al...j'ai juste utilisé des versets du 9or2en.
We marra okhra ma nich bech nrodd 3la klemek el masset bel methel...
ولقد مكناهم فيما ان مكناكم فيه وجعلنا لهم سمعا وابصارا وافئدة فما اغنى عنهم سمعهم ولا ابصارهم ولا افئدتهم من شيء اذ كانوا يجحدون بايات الله وحاق بهم ما كانوا به يستهزؤون
Cela te vise fait...
J'ai rien contre les véritables شيوخ و"علماء" الدعوة
*************************
BTB said:
باش الناس ما اتبّعكمش وتفهم حقيقة الشعارات الرنانة إلّي تتلاعبو بيها بعواطف الناس
>>>>>.
Ena ma famma 7add mtaba3ni...we ma 3andi 7atta chi3ar rannene, je suis désolé si tu considère le coran en tant que tel, mais tu passe a cote de la plaque.
we jib ma khir ken 3andek khallini nchouf 9addech men we7ed bech ytab3ek, ama bech tet3eb mliiiiii7 hihihi.ah non balekchi JP Sartre wrak ytabba3, trah a3mel talla...
****************
BTB said:
فإنّي لا أسخر من المؤمنين
>>>>>
Clic here please:
Tma93ir 3al khimar:
http://trapboy.blogspot.com/2009/06/blog-post.html
http://trapboy.blogspot.com/2009/05/blog-post_12.html
Tma93ir 3la souna:
http://trapboy.blogspot.com/2008/12/blog-post_18.html
etc.....
*******************
Aya zid wassa3 belek mela chwaya, ama pour de vrai...ya.....
@ Rzouga:
RépondreSupprimerأتفادى قدر الإمكان الدخول في هذا النوع من الجدال وما نعرفش بأيّ صفة تتصوّر من حقّك باش تجي تحاسب الناس آش كتبت وآش ما كتبتش؟؟؟ هذا في حدّ ذاته قمّة في قلّة التربية وموش على خاطرك استشهدت بثلاثة آيات من القرآن ولا حتى بالستين حزب باش تتبدّل الحكاية وتولّي مقبولة
نقول هذا خاصّة كيف نشوفك عاجز على نقاش فعلي للأفكار وشادد تمخور وحدك جايبلي تعريف متاع المنجد لكلمة الوليّ، لا والله ما قصّرتش
أقرى آش كتبتلك في التعليق اللي قبل هذا: هل أنّ مجرّد نقل أفكار أو مقولة عن شخص يعتبر من قبيل إتّخاذ ذلك الشخص وليّا؟
وإذا كنت لا تقدّس من تسمّيهم بالعلماء فلماذا تلوم عليّا على خاطرني نسخر منهم وما ناخذش بتفاسيرهم وتأويلاتهم؟ آش قلّقك كيف إنتي تعرفهم بشر كيفهم كيفك ورأيهم يحتمل الخطأ والصواب؟
مرّة أخرى نعاودلك البوست إلّي تحكي عليه ما قلتش فيه راني رسول يا سفيه بل إستعملت أسلوب يشبه لأسلوب القرآن وهو أسلوب موجود في اللغة العربيّة قبل ما يجي القرآن، وإذا إنتي تحب تأكّد على كون كلامي من قبيل القرآن ولا كيف كيف هو والقرآن فهذا شأنك وهذا يتناقض مع ما في القرآن نفسه، وبالتالي يجعل من سيادتك تكذّب كلام ربّي وبالتالي تكفر بيه، بالطبيعة هاذي أمورك بالنسبة لي أنا تنجم تكفر ولا تربرب للصباح هذا لا يعنيلي شيئا
الروابط إلّي حطيتها ما نعتبرهاش تسخر من المؤمنين أو من الإيمان في حدّ ذاته بل من بعض مظاهر تشليك الدين وإختزاله في شوليقة على الراس أو في عود سواك في الجلغة، وكأنّ الإيمان بالله يعني العيش بنفس نمط الحياة الذي كان يسود الصحراء العربيّة عند نزول الدعوة
شفت روحك كيفاش قاعد تعطي في طريحة لترمتك وحدك وحدك؟ أنا نتحدّاك أنّك ما نقولش تناقش محتوى الفيديو أما حتى أنّك تعاود تفسّرلي آش يحكي الراجل. شفت كيف نعجزو على فهم الخطاب نولّيو نلوّجوا فمّاش ما نلقاو نقاط ضعف في شخص المخاطب ونخرجوا على الموضوع
ربّي يهديك
Sa7a
RépondreSupprimerManiche bech nkasser rassi barcha we n7alel erri9 mte3 Sartre, barra a9ra L'être et le néant, mais personnellement pour moi c'est du vide, y a rien a prouver en plus il aborde un truc personnel la3eb fiha People heh, ken t7ebou ennes taba3koum sahloulhoum rana "msatkine"...et c la ou la force du discours coranique s'avère ya sil faylasouf....
"ولقد يسرنا القران للذكر فهل من مدكر"
We ma fhemtech el tawa ech 7ra9 ch3irek 3al chouli9a walla swek, ya weldi ech kalfek tefti...ti maw enti khalli ahl el bla fel bla...
We nloum fik 3la tama93ir, paske tetma93r juste 3la des aspects religieux...ma 3andek 7atta 3le9a bihoum...3lech ma tetma93erche 3la des pratiques d'autres religions pourtant plus choquantes ou répressives (selon toi) walla ma famma ken el islam...ya walla a7wel!
Aya علـّق وربّي معاك
@ سي الفهيم:
RépondreSupprimerوالله كان جاء عندي في حومتي آشكون يعبد في بقرة ولا مشعّل كوم حطب ويعبد فيه راني تمقعرت عليه أما في بالي من المنطقي باش العبد يتكلّم على الحاجات إلّي يعيش فيها في حياتو ويشوف فيها كلّ يوم، وعلى كلّ حال أنا نتفادى برشة مرّات باش نحكي في الأمور متاع الدين على خاطرها تدخل في باب حريّة المعتقد وما نحبّش نحيّر حساسيّات العباد أو نستفزّهم كونش كيف تظهرلي حاجة كثّرت على ما وصّاوها
أرجع لأرشيف المدوّنة أتو تلقى إلّي التدوينات المتعلّقة بمواضيع دينيّة ما تفوتش 5 في ال100 من مجموع التدوينات، وأتو تلقى زادة أنّ تناول المسألة الدينيّة ديما يكون في إطار تناول مسألة أخرى إجتماعيّة أو سياسيّة تمسّنا في حياتنا اليوميّة
heh famma barcha 3bed te3bed fel flous, el koura we rami fel 7wem mte3na...miselech a3tihoum bayhoum zeda...we rabbi yehdi ma khla9
RépondreSupprimer