mercredi, mai 05, 2010
لفت إنتباه للإخوة المدوّنين
Posted by
Big Trap Boy
at
4:09 PM
0
comments
Labels: actualité, animaleries, blog, أمراض نفسيّة, عالم ثالث, ملاهط
mardi, avril 06, 2010
من وحي السّاعة


Posted by
Big Trap Boy
at
11:52 AM
9
comments
Labels: actualité, animaleries, facebook, tunisie, ثورة الديك الرومي العظيم, دولة الهوكش, فتوحات إسلاميّة, ملاهط
mardi, juillet 28, 2009
تنبيه للأصدقاء على الفايسبوك ورابط صغير للردّ على أبطال مهرجان أوسّو للتجوبير البلوغوسفيري
jeudi, juin 04, 2009
وأعيدها لمن لم يفهم في المقام الأوّل

Posted by
Big Trap Boy
at
9:48 PM
38
comments
Labels: Pauvreté, tunisie, سخانة وشهيلي, شوالق, ملاهط, يا أيّها الذين آمنو لا تلقو بأنفسكم إلى التهلكة
!! عاشور الناجي، دوّن والله معاك، ولا على بالك بيهم
لأنّي أحد القرّاء الأوفياء لمدوّنة عاشور الناجي والمعجبين بأسلوبه وبالمواضيع التي يطرحها،
لأنّي لم أقرأ جملة واحدة في مدوّنته تعبّر عن مساندته للعدوان الإسرائيلي على فلسطينيي غزة على عكس ما يقال بالكثير من الديماغوجيّة من طرف البعض،
لأنّ حماس ليست فلسطين ولأنّ مساندة فلسطين ليست مساندة حماس،
لأنّ مدوّنته ليست تبشيريّة كما يروّج لذلك وإن كانت كذلك فذلك لا يعني سوى صاحبها وقرّائها،
لأنّه من حق أي إنسان التعبير على رأيه وإن لم يعجب ذلك الأغلبيّة،
لأنّ الناس متساوون في الحقوق والواجبات بما في ذلك المسلم والملحد على عكس ما قرأته من إفرازات تخلّف بعض المزابل الفكريّة الافتراضيّة،
لأنّي أختلف معه في الرأي حول بعض المسائل ولأنّي أختلف مع غيره حول مسائل أخرى،
ولأنّ الاختلاف لا يفسد للودّ قضيّة ما عدى مع من اختار سبيل المعاداة المجانيّة وترك عقده النفسيّة تتغلّب على عقله (ربّي يشفيه)،
لأنّ تبادل الشتائم بينه وبين بعض المدوّنين في السابق لا يعنيني خاصّة وأنّني لست متأكّدا أيّا من الطرفين ابتدأ بشتم الآخر والاستهزاء به (في الحقيقة عندي فكرة)،
لأنّ حملات التشهير بالأشخاص ومحاولات نبذ الطرف الذي يحمل رأيا آخر هو نوع من القمع لحريّة الرأي والإرهاب الفكري،
لأنّي لم أسمع نقاشا حول فكرة واحدة من الأفكار التي طرحت في مدوّنته بل محاولات لشيطنته وللقدح في شخصه أو في شخص الكتاب الذين أعاد نشر كتاباتهم على مدوّنته،
لأنّي لست صديقا لأيّة شخصيّة افتراضية ولا لأيّ منظمة مدنيّة أو حزبيّة وطنيّة كانت أم دوليّة ولكنّني متمسّك ببعض المبادئ التي من بينها الحريّة الفرديّة بما في ذلك حريّة نقد المعتقدات والأديان طالما لم يكن في ذلك تحريض على العنف أو إخلال بالقانون والأمن العام،
لأنّنا في بلد لا يميّز مبدئيّا بين مواطنيه على أساس المعتقدات، ولأنّ ذلك هو الواقع (كان عجب المتطرّفين وإلّي موش عاجبو يشرب من البحر الأبيض المتوسّط)،
لأنّ من يرضى ويطالب بإخماد صوت عاشور اليوم لن تحقّ له المطالبة بحقّه في صوت يعبّر عنه غدا،
لكلّ هذه الأسباب وغيرها أعبّر عن مساندتي لحقّ مدوّنة عاشور الناجي في الوجود ضمن المدوّنات التونسيّة وأشكره على مثابرته أمام عدوانيّة عدد كبير من المدوّنين والمعلّقين الّذين والحقّ يقال (ولحسن الحظ) ليسوا على نفس المستوى العلمي والأدبي ولا على نفس التسطيكة البقري والتمجليغ الفارغ، ممّا يجعلنا نأمل في إمكانيّة مستقبل أفضل في العلاقات وطرق التعامل بين ما سيكون قد تبقّى من المدونين.
(ملاحظة: إقتباس عنوان التدوينة كان من تدوينة خليل هنا)
Posted by
Big Trap Boy
at
1:23 PM
29
comments
Labels: actualité, animaleries, blog, islam, Pauvreté, pays arabes, religion, tunisie, حبّة سوداء, شوالق, عالم ثالث, غزو ثقافي, ملاهط, هرقمة
jeudi, mai 14, 2009
حكمة اليوم
قال العرب في القديم كلمة حلوّة ومعبّرة : "التسلّط على المماليك دناءة" وأضيف على ذلك: هو دناءة وتطييح قدر
ما عدى ذلك مبروك للترجّي البطولة ونهاركم طيّب
Posted by
Big Trap Boy
at
12:13 PM
17
comments
samedi, avril 25, 2009
جاليتنا الجديدة بالخارج.. تبارك الله على النوّار
Posted by
Big Trap Boy
at
2:56 PM
21
comments
Labels: actualité, animaleries, pays arabes, politique, religion, tunisie, الله أكبر, عالم ثالث, ملاهط
mardi, février 10, 2009
ردّي حول "قضيّة" الماخور الخامس: اللي يسبّنا نسبّوه وإلّي عندو دبارة يديرها في عشاه
رجّعتوني وما عيني باش نرجع، على الأقل في الفترة هاذي حتى لين يسهّل ربّي.
حبّيت فقط ناخذ بعض الدقائق باش نردّ على بعض ردود الفعل متاع بعض المدوّنين إلّي نحترمهم بدرجات متفاوتة في شأن حكاية إستعمالي لعبارات نابية في تعليقي على مدوّنة الفرفور الخامج ولا هي الطابور الخامس.
بالنسبة للّي ما تبّعش المسلسل من أوّلو هاذي مدوّنة عاملينها ثلاثة شلايك يقولوا أنّهم من الجنس اللطيف رغم أني نشك في الأمر بالنظر لغياب مسحة الأنوثة على كتاباتهم وإنبعاث روائح متاع كبش مصنّن من كلّ ما جادت وتجود به قريحتهم التاعبة، أخطانا من هذا باش ما نزيدش نمشي بعيد وبعض الظن إثم كيما يقولو
المدوّنة المذكورة هاذي طلعت في سياق حرب غزة باش "تقاوم" ما أسمته بالطابور الخامس وهو ما يتمثّل حتى الآن في عاشور الناجي على أساس أنه من المتآمرين على مستقبلنا، كاينّي الرهوط هاذي عندها مستقبل أساسا، وبنفس المناسبة عملولنا تصنيف متاع مدوّنات غبية وحمقاء ومدونات غبيّة وماهيش ذكيّة، تي حاسيلو أنا لطف بيا ربي جيت في صنف المدونات اللي تحارب الغباء بالغباء أنا وعم علي وهاك الغشير الزبراط وموش عارف آشكون آخر، يقول القايل جات باللطف.. بالطبيعة وفي ظروف عاديّة هذا إسمو سبّان وقلّة حياء، يعني كيف تقول لواحد عمرو ما جبدك بالعيب ولا حتى حكى معاك يا غبيّ ما تستنّاش منو باش يفرح بيك، هذا كيما قلت في ظروف عاديّة، ولكن في حالتنا هاذي، كيف تجي تشوف مستوى العباقرة إلي ينعتو فينا بالغباء، وتحسّ بالمجهود الكبير إلي قاعدين يعملوا فيه باش في الآخر يخرجوا بحاجة سخيفة من النوع هذا، وكيف يبدى المعني بالسبّان هو واحد سلعة قرع (بثلاث نقاط على القاف) كيفي أنا، هذا ما عادش إسمو قلّة حياء بل يقرب أكثر منه لوضعيّة الإنسان إلي يلوّج على آشكون يعاونو على عطيان طريحة لترمته، وفي الحالات هاذي كيما تعرفوا، خوكم ديما متطوّع ومادد يدّي للبركة
فما بعض الوخيان من المدونين هبّو لنصرة هالكمشة ملاهط (على خاطر أنا سمّيتهم ملاهط وهاذي هي الكلمة إلي تقلقوا منها برشة ناس) ولهنا لازمني نميّز بين إلّي جاء باش يقول كليمة خير وبين إلي الله اعلم لواش حبّ يمدّ المؤخّرة متاعو للذواقة، وهو ما دفعني للإجابة في التدوينة هاذي على خاطر فيما يخصّ كمشة الأوباش الأخرين كنت قلت من الأول أني أرفض الحوار معاهم على خاطرهم:
- أولا بداونا بالعيب وتسميع الكلام وهو من الناحية الأخلاقيّة يخليك تتعامل معاهم كيما أيّ فرخ صغير قبيح، يعني تعطيه شلبوق وتسبّلو والديه (وهي على فكرة طريقة أثبتت التجربة والعلم الحديث نجاعتها في تكوين النشأ)
- وثانيا على خاطرني بالحق نعتبرهم هوما وأمثالهم حثالة، يعني ناقصين قراية وخلطة وتاعبين فكريا وما عندي معاهم حتى أرضيّة متاع حوار، يعني بالمختصر بهايم، سبحان الله، هاذاكة حدّهم، أنا نتعب وهوما يتعبو وما نوصلو لشيء، ولا بالكشي بالسيف نتحاور معاهم ونقارع الحجّة بالحجّة؟ (على فكرة تعجبني العبارة هاذي خاصّة بعد ما ولاّت لاموضة على البلوغوسفير، أنا نسبّك وإنتي قارعني الحجّة بالحجّة بالسيف على والديك هههههه)، حاسيلو من الآخر سخافات لا معنى لها لا تسمن ولا تغني من جوع
الحقيقة متاع ربّي أنا ما كنتش من العاكسين وقمت معاهم بالواجب وأكثر، وكيما وصفوني أنا وبعض الأصدقاء بالغباء وصفتهم بأنّهم ملاهط، وفي الحقيقة يمكن ما كانش لازم نمشي معاهم لكلمة ملهط على خاطر عندي معرفة ببرشة ملاهط عزاز على قلبي وما نستغناش عليهم، يمكن زادة الأخت ولاّدة أساءت فهمي ومشى مخّها لأمور متاع طعن وتشكيك في الشرف وحذرتنا من الإنزلاق في تمييز بين نساء ورجال وكأنّها كلمة الملهط ما تنطبق كان على النساء ولهنا الأمانة العلميّة تحتّم عليا التأكيد على أنّ التملهيط هذا هو تملهيط فكري وأخلاقي تلقاه عند النساء والرجال، وكم من رجل تهزّو وتنفضو يا ولاّدة وتخرج من وسطو أكبر ملهط، وكم من ملهط بالمعنى إلّي فهمتو إنتي أفضل وأشرف من برشة رجال ولكنّهم لا يعلمون
موقفي بالمختصر يا جماعة هو أنّه إلي يسبّني نسبّو بأقبح مما ينجم يتصوّر، صحيح على مدوّنتي نحاول باش نتفادى الأمور هاذي بعدم نشر التعليقات إلي فيها سبان مجاني إلاّ القليل، وهو ما يعفيني من تضييع وقتي في الردّ عليها، ولكن كيف واحد يحلّ مدوّنة باش يسبّ فيها العباد بصفة مباشرة ما نراش علاش لازمني نمتنع على إستعمال السبّان كيف نعلّق عنده. هذا للتوضيح بالنسبة لبعض الوخيّان اللي عاتبوني على تعليقي عند كمشة التشش باش ما نقولش الملاهط متاع الماخور الخامس بما أنّها كلمة جرحت مشاعر البعض في البلوغوسفير (بالطبيعة هوما بيدهم إلي مشاعرهم ما تجرحتش بكلمة "القحب المريّش" وقتلّي تمّ تداولها في إطار يعجبهم أكثر شويّة.. على كلّ).
نرجع لهنا بين ظفرين لكلمة إستعملتها وحدة من مناضلات الطابور أو بالأحرى تيّار التخونيج "العلمي" الجديد ألا وهي كلمة "أحسن مدوّن تونسي" باش نوضّح حاجة يمكن تساهم في التخفيف من مشاعر الحساسيّة المفرطة للبعض. ما نعرفش فين ولا وقتاش واحد منكم سمعني قلت راني أنا أحسن مدوّن تونسي ولا حتى راني أحسن من أي مدوّن آخر تونسي ولا سبنيوري.. ياخي من وقتاش التدوين مجعول باش نعرفوا آشكون إلّي أحسن؟ وحتى كان هكا أنا نعتبر أنهم فما اليوم على الأقل مدونين جدد أحسن مني وأنشط منّي ومن غير ما نسمّي حتى حدّ.. صحيح ربحت هاك المسابقات متاع التفدليك أو البلوغ أواردز أما راهو مانيش مسؤول على العقد النفسيّة متاع زيد ولا عمر، الرازي أهوكا في منّوبة للّي يحبّ يداوي موش لهنا.. واضح؟
باهيييي، نحنا حكينا حكينا والخدمة وقفت وقفت، خلّيني نجاوب على بعض التعليقات إلّي ظهرتلي غريبة شويّة والله أعلم علاش، وخاصّة من عند كلاندو إلّي جاي متحمّس وينهى فيّا على "التشوليح" وهو ما خلاّني نسأل الله التوبة والهداية كيما هداه من بعد ضلال ومن بعد أن كان يجبد في أعراض زملائه المدوّنين على الهواء، ولعلّ عماد حبيب اللي إختفى من البلوغوسفير يكون مات بسكتة قلبيّة كنتيجة لتشوليح خونا الكلاندو إلّي طالب بتمكينه من ممارسة الجنس مع أمّيمته الحنينة وأخته الحبيبة... حاسيلو أبقاك الله يا حاج كلاندو قدوة لإخوانك في البلوغوسفير وإنشالله ربي يهديني وننسج على منوالك، ولكن في إنتظار ذلك التاريخ تنجّم إنتي زادة تعملو كشطة مع زميلاتك الثلاثة، ولو يا الكلاندو باقي نخاف عليك لا يطلعوا ثلاثة ذكورة ترصّيلك لا تربح لا في الدنيا ولا في الدين
ما نعرفش علاش يستغرب البعض أنّي نتعامل مع من لا أعتبرهم في المستوى متاع الحوار بهذه الدرجة من الإحتقار والإزدراء، خاصّة كيف هوما يجبدوني بالعيب، ياخي نسيتو رواحكم كيفاش تعاملتو مع الناس إلّي بينكم وبينهم خلاف فكري أو الناس إلّي ترفضوا الحوار معاهم؟ زعمة حلال علينا حرام عليكم؟؟؟؟؟؟
ملاحظة صغيرة قبل ما نختم وبما أنّ عبارات "الطابور الخامس" و"القحب المريّش" هاذي أول من إستعملها هو المدون قصة أونلاين، وتفاديا لكلّ سوء فهم، حبيت نأكّد أني ما عندي معاه حتى مشكل وعلى حد علمي حبيّبات وربّي يديم العشرة
هيا سيدي أفرق علينا الحضبة
Posted by
Big Trap Boy
at
2:15 PM
58
comments
Labels: actualité, animaleries, animaux, blog, lexique, ملاهط

