dimanche, février 26, 2012

الديكتاتورية تعود فهل من معارضة؟؟؟


ألاحظ بكلّ أسف وبكلّ ألم أنّ أحزاب المعارضة تهادن بصفة غير معقولة الحكومة "الشرعيّة".. مانيش فاهم في الحقيقة هل هو ضعف في هياكل هذه الأحزاب إلّي تشتّتت إهتمامات إطاراتها بين ما يحصل داخل المجلس التأسيسي وبين إعادة تنظيم بيتها الداخلي، أم أنّها تستحي من أن تواجَه بتهمة "معارضة حكومة منتخبة ديمقراطيّا"، أم أنّ لها استراتيجيّة أخرى مازلت لم أفهمها..
حكومة عميلة مسيّبة هموم الداخل ولاهية تحشي في أنفها في مشاكل خارجيّة لا ناقة لها فيها ولا جمل، رئيس حكومة يعانق السيناتور الصهيوني "ماكاين" ويمرّغ أنف كل التونسيين في الوحل بتصريحاته المهينة وتسوّله لدى السعوديّين، تعيينات منهجيّة لقيادات تجمّعية متورّطة في الفساد في كلّ مستويات الدولة و المؤسّسات الإعلاميّة، حملات منظّمة وممنهجة لتدجين الإعلام ولضرب إتّحاد الشغل، تسمية ولاّة جدد ما عندها حتى كفاءة ولا في السوق ما تذوق على أساس الولاء والإنتماء الحزبي ودون أيّ تشاور أو رجوع للمجلس التأسيسي.. والقائمة مازالت طويلة
كلّ هذا ومازلتم تسكتون وتهادنون؟؟ أيّة معارضة هذه؟؟ هل تنتظرون أن تنتصب الديكتاتورية من جديد ويشتدّ عودها حتّى تعودوا للعب دور المناضل الضحيّة؟؟ ولا معمّلين على إتّحاد الشغل باش يلمّ شتاتكم ويخدم خدمتكم في بلاصتكم؟؟ فيقوا وحرّكوا تراميكم وإلاّ أخرجوا من الساحة تماما وخلّينا نفهموا في أيّ مستنقع نحن داخلون، وأيّ طبخة قاعدة تطبخ لمستقبل البلاد وأنتم نائمون!

5 commentaires:

ولد الرجال a dit…

حكومة شرعية منتخبة من قبل مافماش قوة في تونس تنجم تسقطها الحل الوحيد هو الضغط عالمجلس التأسيس لسحب الثقة

Anonyme a dit…

من حقك ازالة اي تعليق وطبعا انت الخصم والحكم
اما تعليقي فانك اكثر تطرفا من المعارضة وجملة المآخذ على الحكومة تدل على عدم ادراك سياسي وكل هذا يحتاج الى كثير من التفصيل فانت تريد بكل بساطة اسقاط حكومة منتخبة لاول مرة في تاريخ توني وتتعالى على اختيار الشعب وهذا ليس من حقك ولكن من حقك ان تعترض على سياستها بدون استعمال كلمات التخوين والتي فيها مجافاة لاخلاق الحوار السياسي ومن طريقة كلامك فهمت انك شاب صغير في السن والتجربة وهذا ليس استنقاصا لشخصك ولكن اطلب منك التمهل وان لا تاخذك الحماسة بعيدا عن الصواب وليس اغلب التوانسة الذين اختاروا من يمثلهم في ضلال وارجو ان يتسع صدرك لكلامي فانا فقط اردت مساعدتك واهتممت بكلامك واجهدت نفسي لكتابة هذا التعليق وهذا يدل على احترام لك
Faysal Habib
هكذا عنوان صفحتي على الفيسبوك

Big Trap Boy a dit…

@Faysal Habib:
فقط لكي يطمئن قلبك أنا عمري في منتصف الثلاثينات ونعرف فاش قاعد نقول وأنا أبعد ما يكون عن الحماس والمراهقة الثورجيّة.. أمّا في ما يخص الأصل فإسمحلي بتصحيح بعض المصطلحات التي استعملتها كما يستعملها الكثيرون دون تدقيق والتي تستحق في الواقع بعض التمعّن: أوّلا إسمحلي بتذكيرك بأنّ الحكومة ليست منتخبة من الشعب. الشعب إنتخب مجلسا تأسيسيا وهو لا لعلم حتى كيف ستتمّ إدارة السلطة التنفيذيّة بعد ذلك، والجبالي لم ينتخبه أحد ليكون رئيس حكومة بل تمت تسميته من خلال تنظيم مؤقت للسلطات حيك على مقاسه، وكل ما حصل هو مجرّد تزكية لحكومته من طرف التأسيسي في ظرف إستثنائي والبلاد داخلة على عام جديد من غير مشروع ميزانيّة.. يعني القول بأن "الشعب إنتخب هذه الحكومة" هكذا في المطلق لا أساس له من الصحّة..
ثانيا من قال لك يا أخي أني أطالب بإسقاط الحكومة أو أدعو المعارضة للمطالبة بذلك؟؟ أين قرأت ذلك؟ هي فعلا في نظري حكومة ما تسواش عاجزة وغبيّة وما عندها ما تنفع ولا تضيف، ولكنّي أدعو هنا إلى الوقوف ضدّها لإجبارها على تصحيح المسار، على عدم فرض هيمنة على الإعلام، على إحترام العمل النقابي، على عدم تسمية مسؤولين على أساس القرابة والإنتماء الحزبي وإنما على أساس الكفاءة... شنوّة هذا جايبلي واحد قاري صيرفة إسلاميّة تحطّهولي والي؟؟ آش من شرعيّة إنتخابيّة تعطيك الحصانة باش تعمل إلّي تحبّ؟؟؟

Anonyme a dit…

RECETTE DU JOUR : un peut de traditions +un peut de stupidité +un peut de haine à la femme +un peut de pauvreté + un peut de journalisme limité +un peut de jalousie +un peut d'envie + un peut de culture trop limité + un peut de peur + un peut de connerie mélangé tous ça trop bien dans une salle rende à bardo et rajouté une très bonne dose de TAKBIIIIIR ,voilà c'est servis un bon plat de tunistan avec l'apidation des femmes et fusilade de jeunes libre ,bon dégustation à tous aimez sinon vous serez linché sauf les fortuné que bien sûr vous pouvez choisir à la carte :usa ,paris ,londre ,japan ,des plats sur mesure .chahia ( charia ) taieba .

ayoub a dit…

يا فيصل حبيب
انا مانيش باش ننعت حكومة النهضة بالخيانة...لكن باش ننعتها بالكذب...تنجمش تقولي وينهم 590.000 موطن شغل اللي وعدت بيهم...كلوخ في كلوخ...و كملت شعلت النار في الأسعار...يشعل و الله جواجيكم