mercredi, juillet 01, 2009

يزّي من 404




توّا سنين ربّي ونحنا (مستخدمو الشبكة العنكبوتيّة في الإيالة الجربوعستانيّة) نعانيو من صفحة 404 المحنونة، صفحة "أنتروفابل"، "نوت فاوند"، "لا يمكن العثور عليها". يا دين الربّ "يويتيوب" لا يمكن العثور عليه! "دايلي موشن" متخبّي درا في أما قجر عندو قريب العامين ولا حدّ لقاه!! واحدة بعد الأخرى طاحت مواقع ومدوّنات متميّزة في مجال "الغير ممكن العثور عليه"، وكأنّ ثقبا أسود (فلنسمّيه "ثقب عمّار الأسود") إبتلعها وأطفأ نورها، ومن غير ما نسمّي على خاطر القائمة طويلة: سمسوم، عمروش، زياد الهاني وغيرهم... تي بالله هو زياد الهاني بيدو كان نهبط نعمل دورة في لافايات أتو في درجين ربع ساعة "نعثر عليه"، بجاه ربّي كيفاش المدوّنة متاعو برك هي إلّي "لا يمكن العثور عليها" على الواب إلّي تلقى فيه حليب الغولة في بعض الثواني؟ لها الدرجة الإكسبلورر والفاير فوكس عماهم ربّي على مدوّنة ولد الهاني من دون خلق الله؟


يكفينا تخلّف واستهزاء بذكاء العباد ويكفينا إعتباطيّة في التعامل مع مسألة ما يمكن نشره والإطّلاع عليه وما لا يمكن نشره والإطّلاع عليه على الأنترنات. يا أخي أعملو قانون واضح خلّي الواحد يعرف وين يحطّ ساقيه وشنوّة إلّي كيف يكتبو يتصنصر وآشنوّة إلّي كيف يدخل يقراه أو يطّلع عليه "يتشال" كيف سيّدنا عيسى عليه السلام ويمشي حيث لا عين رأت ولا أذن سمعت. نفهمو بكلّنا أنّه فمّا أمور متاع أمن البلاد ومتاع نظام عام ومتاع إحترام القانون، أما آشنوّة هالقانون هذا إلّي إنتي تعملو وتطبّقو على العباد على حسب آش يخطرلك نهارتها من غير ما الناس تعرف آش ليها وآش عليها؟

اليوم غرّة جويلية دخلنا مرّة أخرى كيف كلّ عام في نظام الحصّة الواحدة ولكن ماذا بينا زادة وكيف كلّ عام نعبّرو عن رغبتنا في الخروج من نظام الرأي الواحد والكلمة الواحدة ووجهة النظر الواحدة إلّي يكون كلّ من يختلف معها عرضة لضربة عمّار المقصيّة إلّي حتى الكابتن ماجد في أعزّ أيّامه ما عملش كيفها

هذا موقفي وحتى كان ماهوش باش يقع الأخذ به يا خويا بجاه ربّي نحّيو علينا حكاية 404، ميسالش صنصرو أمّها الأنترنات الكلّ أما على الأقلّ بدّل شوف تلقاوش حاجة أخرى: 405، 407، 609، تي حتّى رجّعها موتور 103 ميسالش، باقي أخفّ على الكونكسيون إلّي بطبيعتها تاعبة ورزينة، أمّا بالنسبة للمواقع المحجوبة فالحمد للّه والشكر لإخواننا من أهل الكتاب والمشركين إلّي عملولنا مع الأنترنات خمسين ألف حلّ باش تدخل لأيّ موقع مسكّر ولاّ محلول، ولا مزيّة لا لعمّار ولا لدار البيجو

حبّيت أخيرا نحيّي المدوّن عيّاش من المرسى على نشاطه في التحضير والتسويق لأسبوع التدوين ضدّ الـكات كات باشي، للأسف الوقت ما سمحليش باش نكون على نفس درجة النشاط والحماس والمثابرة، على الأقلّ الواحد كيف يخرج من البلوغوسفير يتهنّى بالوليدات إلّي باش تاخذ المشعل أو خذاته ديجا. برافو عيّاش

24 commentaires:

Fontomas a dit…

Ah mil bach bach katé!!!!!
joli post BTB!!

عياش مالمرسى a dit…

Nice post, merci beaucoup Big :)))

Monsieur Untel a dit…

Bravo BTB. Rak dima Big ! ;)

Julian Sark´s a dit…

3leh bras el hanina t7eb tzid thayejhom alina rahou ken el 609 moch mawjouda, ama el beqi el koll eli tlabtou mawjoud !
we hay el liste :

100 => 'Continue',
101 => 'Switching Protocols',
102 => 'Processing',

200 => 'OK',
201 => 'Created',
202 => 'Accepted',
203 => 'Non-Authoritative Information',
204 => 'No Content',
205 => 'Reset Content',
206 => 'Partial Content',
207 => 'Multi-Status',
226 => 'IM Used',

300 => 'Multiple Choices',
301 => 'Moved Permanently',
302 => 'Found',
303 => 'See Other',
304 => 'Not Modified',
305 => 'Use Proxy',
306 => 'Reserved',
307 => 'Temporary Redirect',

400 => 'Bad Request',
401 => 'Unauthorized',
402 => 'Payment Required',
403 => 'Forbidden',
404 => 'Not Found',
405 => 'Method Not Allowed',
406 => 'Not Acceptable',
407 => 'Proxy Authentication Required',
408 => 'Request Timeout',
409 => 'Conflict',
410 => 'Gone',
411 => 'Length Required',
412 => 'Precondition Failed',
413 => 'Request Entity Too Large',
414 => 'Request-URI Too Long',
415 => 'Unsupported Media Type',
416 => 'Requested Range Not Satisfiable',
417 => 'Expectation Failed',
422 => 'Unprocessable Entity',
423 => 'Locked',
424 => 'Failed Dependency',
426 => 'Upgrade Required',

500 => 'Internal Server Error',
501 => 'Not Implemented',
502 => 'Bad Gateway',
503 => 'Service Unavailable',
504 => 'Gateway Timeout',
505 => 'HTTP Version Not Supported',
506 => 'Variant Also Negotiates',
507 => 'Insufficient Storage',
510 => 'Not Extended'

Julian Sark´s a dit…

we haw b´ikhtissar yal big :

2xx Succes (sallektneha)
3xx Redirect (emchi el birou lekhor)
4xx Client Error (mennek)
5xx Server Error (men el serveur jeblek capucin fi 3oudh cappuccino)

6 : mehech définie (le meni le mennek)

Anonyme a dit…

Pourtant j'ai cliqué sur YOU TUBE et ca a fonctionné !!! Attends !! c vrai !! je suis pas en Tunisie..HAHAHAHAHAHA !! vous avez la vie que vous mériter bande de débiles... Quand vous vous respecterez l'un l'autre, peut être que vous aurez une vie respectable.

Anonyme a dit…

@ Julien

Je vote pour "408 => 'Request Timeout'" c'est le code qui nous permettra de garder un minimum de dignité car le débit est tellement lent a cause du contrôle qu'il y aura au moins, au moins 35% de codes 408 véritable...

Donc on ne saura plus si c'est a cause de la lenteur ou a cause de 3ammar... c'est ce doute qui nous fera sauver la face....

404 not found sur youtube c'est impossible mais 408 => 'Request Timeout' sur youtube c'est très possible.!

Big Trap Boy a dit…

@ anonyme 9:31 PM:

" je suis pas en Tunisie..HAHAHAHAHAHA !"

ياسر ماكش ديبيل حتى طرف

Anonyme a dit…

@ anonyme qui n'est pas débile

je : mérite
tu : mérites
il/elle : mérite
nous : méritons
vous : mérite"Z"
ils/elles : méritent

و بناء عليه

نرشّحك للكشطة الذهبية

vous la mérite"Z" bien

Big Trap Boy a dit…

وأنا أصادق على قرار الترشيح وأسند كشطة ذهبيّة من الصنف الأوّل

:))))

Anonyme a dit…

اهم نقطة في مقالك هي اما بالنسبة للمواقع المحجوبة فالحمد لله والشكر لاخواننا من اهل الكتاب والمشركين اللي علمونا من الانترنات خمسون الف حل باش ندخلو لاي موقع مسكر ولا محلول هذا هو الميساج اللي حبيت نوصلو لجماعة 404واكيد الان وصل وما عرفتش كيفاش نلقى ولا حل من الخمسين الف لاني غشيم في ما يخص الانترنات والحسوب وانا ما عرفتالانترنات والحسوب الا الا لاجل اليوتيب ولكن اغلق هذا الموقع على بختي انا كما يقول وديع الصافي ولكن المصيبة الاعضم انه اللي خايفن منهم جماعة 404لا يجدو اي اشكال في الدخول لاي موقع يريدون تجي للحق جماعة 404 عندهم الحق لانهم لو اغلقو جميع المواقع اللي في العالم وبفي موقع واحدوبالصدفة جبد حاجة على جربوعستان ما تعجبش سيغلق هذا الموقع ويصبح جماعة ال404 بطالةولكن ماذا لو جاء واحد ولد احلال او ولد احرام او حتى نقولو معارض اسس قناة تلفزية تبت من الخارج تبت كل ما هو ممنوع الولوج له في جربوعاستان وبالتاكيد ستلاقي نجاح كبير وعندها الجماعة اللي فوق سيتسالون عن سبب نجاح هاته القناةوعن سبب وجودها اصلا سيقال لهم بان جماعة 404 لا خلاو حد في راحة واغلقواللي يتسكر واللي ما يتسكرس ولذا اغلب الناس لقاو ضالتهم في هاته القناة ولكي تفقد هاته القناة شعبيتها جماعة اللي فوق سيبعتون جماعة 404 يشيتون ولدى رجاء من جماعة 404 واللي يحسبو روحهم طيارات في الانفورماتيك يخففو يدهم شوية ويعملو مجهود وفي عود يسكرو السيت الكللو يسكرو المواقع التي تضر بتونس ونقعدو صحيبات

SFBT a dit…

BTB, tu auras une nouvelle exception prochainement sur internet:

77777 => "You are in Jarbou3estan"


kalek cette exception lorsque tu veux accéder à des sites bech tet3alem etjarbi3, ikouloulek inti jarbou3esstani dc t'as pas le droit...! bech itzid ta3mel formation

SFBT a dit…

@BTB : excuse moi fréro, fema wa7ed bech inna7ilo jad bouh

@Anonyme: Ah weld l'europe, winek baba, jebet essid min namo tu n'es pas en Tunisie? alors tu es à Berbes wala belleville, wella Saint-denis...?
je te jure que tu es trés débile, de+ dis nous que fais tu dans la vie?
chaumage wala CMU wala aide familiale (Hadhouma des bourses en france li echela li bech thabet ba3d ayamat ivaysso fi jarbou3esstan).

Tu sais kan lemnaykin eli kifek galbo mnadherhom min touness rana labass a3lina..!
Tu n'es pas en Tunisie? ina3ambouh eli a3tak le passport et eli a3tak le visa!

75% des gens qui ecrivent les commentaires ne sont pas en tunisie et personne n'a dit ça winti ya weld Montreuil (soug el3asser) tetma93er...!

Juste 3ala fekra, le marché de montreuil badloulo blassto, kan bech temchi techri chouligtine bech tahbet tekdheb bihom 5oudh RER W, 3amlouh ejdid li elbo3riba eli kifek...!

@BTB: excuses moi fréro, rani walah ana bidi kont fi touness et tawa presque 2 ans que je travaille ici en france fe9et ebarcha 7ajat, minhom echella eli tahbet kol sif twaje3 9loub ezwawla eli kifina...!

Anonyme a dit…

@ SFBT et la bande de racailles qui vient avec de la part de Anonyme 9:31 PM :

Exactement ce que je disais, vous avez ce que vous méritez... Je ne crois pas que vous aurez l'internet libre un jour, vous aurez des 3ammar sur le coeur toute votre chienne de vie ... et c'est bien fait pour vous... Les jrabe3 vivent tjrs dans les égouts .

Et SFBT, je suis sùr que tu donnerais ton cul aux enchères pour une carte de séjour ...

Alors, oui je suis chomeur en France, je touche le SMIC qui est 1051 Euro net par mois et j'ai accès a un internet libre 100% 3ammar free...Et toi , combien d'années tu as étudié pour ton misérable salair de 500 dinars!! Combiens d'heures tu travailles par semaines !! combien de SFBT tu bois pour oublier ta jeunesse perdue et la vie de RAT que tu mènes...Ya JARBOU3 ... tu sais kan lemnaykin elli kifek voient la réalité en face, peut ètre que tu pourrais te connecter a youtube.com un jour.

Big Trap Boy a dit…

@ Zmegri el 5améj:

نورمالمون الخمج متاعك نفسّخو أما باش نخلّيه على خاطر قد ما باش نسمّع والديك الكلام باش يقعد كلامك أحسن شاهد على درجة التخلّف متاعك

تفوه على دين والديك وعلى فرانسا إلّي قابلة عندهاالخماج إلّي كيفك

ملاّ رهط ما أرخصك عبد

Anonyme a dit…

@BTB
Oui, je sais ça fait chier la vérité...

SFBT a dit…

@Zmegri de la part de SFBT:

Looool, chômeur c'est la vérité! ben Ecoutes, je suis ici en france ça fait 2 ans, je n'ai jamais été à la préfecture pour ma carte de séjour, tu comprends ça ya met5alef, c'est la société qui s'occupe de tous ça!

Ana l'europe 3omri majrit ouraha wala 7abit nemchilha..! Hamdoulah j'ai fais mes études en Tunisie et j'été parmi les premiérs, donc homa jabouli contrat chez moi en Tunisie.

Actuellement je bosee avec une banque basé dans le Défene eli inti tchouf zokomha fi etssawer, je gagne le tripe de ton salaire et j'habite au 78000 (ifhem wa7dek ya ta5alof)...!

Enfin de compte il faut que tu sachent ce n'est pas tous les immégrés comme toi, y'a des gens qui sont cherchés dans toute l'europe (Ija barka) et jamais kan nekdheb 3ala awlad bladi...!

Meme ici, je dis que je suis fiére d'étre Tunisien et je manage des gens français et américains qui travaillent avec moi...!
Une derniére remarque, bara ba3bess rou7ek bi Farchita, 3assba lik wa li franssa eli ta7ki a3liha, n'oublies pas que tu es 5amej....!
Loool, belahi win tossken....!

Concernat SFBT, 3omerha makanet fo5ra ya 5amej, esshel rou7ek a3lech ki tahebto li touness fi essir thabto kraheb location et te5liwha demaragette et bira, la réponse est Claire:
===> Intouma ma7roumin fi franssa, vous etes des gens qui survivent, ness mohtaja fi franssa, 3aychin min souk montreui!

@BTB: Sama7ni fréro, hak tchouf fi elmosstawayat, walah ya BTB 3ichet klab 1050 hali far7an bihom 3ibara 100 dinars en tunisie...!

SFBT a dit…

@Zmegri:

Meme lorsque j'été en tunisie je me connecte à youtube, dailymotion et ...!

Tu sais pourquoi? car femma proverbe tayara i9oul: "Eli yessre9 yegleb elli i7a7i", fema 7aja essmha PROXY, ASPIRATEUR, ... ya met5alef...!

Vraiment il avait raison Sarkozy...!

Une derniére remarque, n'oublie pas de porter avec toi dans ta vaccance, les "tires bouchant", 9alek yemchiw emli7 houni ki itjib etbi3hom et tonsseb bihom fi sou9 el3asser, aussi matinssach Mercredi soir ta3mel doura fi les rues tlem chwaaya ma3oun meli imlaw7ino lefranssis, missalech habet dez bih vastek fi touness..!

نعيب زماننا والعيب فينا ... وما لزماننا عيب سوانا

الزبراط a dit…

ترپا
يظهرلي انتي عندك الزهر كل عام فالوقيت هذيا يطلعلك نابغة اقتصادي جديد
بعد المنڨولي متاع عمناول وادام سميث وكاينس هاو طلعلك هذا بطال وياخو في سميڨ عالبطالة
ياخويا الرياضة باهية اما موش لها الدرجة
ربي تستر لاجويلية 2010 يجيك مادوف لمحلك ويقلك الازمة فالحقيقة مؤامرة تنظمت مالمزونة ههههههههه

Anonyme a dit…

"donc homa jabouli contrat chez moi en Tunisie"

"y'a des gens qui sont cherchés dans toute l'europe (Ija barka) "

"basé dans le Défene eli inti tchouf zokomha fi etssawer"

je gagne le tripe de ton salaire et j'habite au 78000 (ifhem wa7dek ya ta5alof)...!


Bellahi 9olli est ce que je suis en train de lire "BILL GATES" ou GEORGE SOROS en personne....Malla Narcisse mta3 e##bbi... Ti hethi fransa radditek rajel ...

ou mba3d timchi tzaffer 3al marseilleise ya racaille...Sarkozy rahou ya7ki 3lik ki y9oul RACAILLE

SFBT a dit…

@dernier anonyme
looool, Frnassa radetni rajel...!
a3lech erjoulia bel l'europe...!
Frnassa ki jitha mouch 3ala swad 3inaya ya baba, ana fradht rou7i a3lihom bmo5i et avec mes compétance..!

De+ mansaferech 3al marseilleise, car eli zafro a3liha homa lefranssis-elbo3riba, eli lahom mafmine erwa7hom la twanssa wala franssis...!

Comme en 2002 chaj3o franssa fi radess, ki ba3bouss elkalb houma win erri7 win houma!

Assma3 mouch inass elkol kifek, iniko fi 1050 et fa7anin, femma ness en france juste pour le boulot pas plus!

Est ce que tu penses que je suis fiér d'etre en france::: NON NON

Mais quand meme manekdhebech 3ala ass7abi wa awlad eblladi eli 3echna nos meilleur souvenirs ta7t 7it fi el7ouma.!

Bara 5amem mli7 et ifhem la79i9a.

juste une information BILL Gates mouch informaticien ok, c'est un homme d'affaire, meme windows eli ibi3 fih charih min 3ind wa7ed!

Je pense l'internet pour toi dailymotion, sex, humour, films et MP3, femma wikipédia tnajem etchouf fiha a79i9et bill mata3ek.

Tounssi sabbatou mouch tounssi a dit…

Liyaaaa mooooda ma9ritlikch un article intéréssant w hadif comme cet article. billahi kammil hakka w ma3adech tarja3 lil 7kayat el bidouna li chadditilna fiha el fatra li fatit
Bravo...

Anonyme a dit…

@ SFBT,

N'empêche ...ken jitt 3ayesh fil7ouma elli fare7 beha rak battal trakrik fi chicha wella CRystal ou hareb min 7ouma l'7ouma khayef mirrafel, ou lieu de ca, tu nous la ramène avec ton poste A lA DEFENSE !! A la défense il y a de tout, du PDG aux grattes papiers qui gagnent â peine plus que le SMIC (Tu fais parti de la deuxième cathégorie je crois ...)

En fin, ton argumentation est typiquement Tunisienne, tu te vante de ton salaire, de ton poste et de ton intelligence...Je ne vois aucun argument pertinent dans l'histoire de ta vie que t'as récité...Je te paris que tu l'as raconté des disaines de fois a tes compatriotes et ouled 7oumtik pour montrer ta supériorité.

Ton malaise est le malaise de tout les Tunisiens qui ne peuvent s'empècher de rabaisser les autres pour se sentir mieu dans leur peau... Tant qu'ils n'apprennent pas a se respecter et accepter l'opinion différente,qui fache parfois , ils aurons toujours 3ammar 404.

Pour, l'anecdote et sans vantardise, je ne suis pas chômeur, et j'habite même pas en France. La France a mes yeux est un petit pays de merde et la Defence est un cartier minable comparé a la ou je travaille.

SFBT a dit…

@dernier Anonyme:

Bara ba3bess rou7ek bfarchita...!
Ana e5demet fi touness hamdoulah je n'ai jamais chomer, mais c vrai femma battala,mais fama fare9 aussi, kima battal avec un diplome kima wa7ed battal kifek inti heureux de 1050 euro.

Belahi ki tekrah touness wa3badha a3lech traw7elha ya mnayek...!
La réponse est claire Rakom ma7roumine fi franssa, walah la3dhim ki tet9ou7eb 1050 ach bech ya3melek idha lekra wa7do vers 700, ohhh désolé insit HLM loooool.

Para ya3tek z..........b lik wa franssa.!

Encore Tunisien en france et 7achih a3likom ya chez-nous!

Ah! chrit les tires-bouchons bech tahbet etbi3hom? wala nawi ithabbet 9assriya ki 5ayanek.

Je te dit un truc: Mosstawak= MP3, serwal taye7, balouta fi wedhnek et un join pour oublier!