lundi, avril 21, 2008

مهرجان رام الله للرقص المعاصر، كفر وخيانة وتطبيع؟؟



وصلني بريد إلكتروني فيه البيان التالي:

بيان صادر عن سرية رام الله الأولى الجهة المنظمة لمهرجان رام الله للرقص المعاصر

رداً على التصريحات الهجومية وغير المبررة والمسيئة لكل من د. صالح الرقب، وكيل وزارة الأوقاف في الحكومة المقالة، ود. مروان أبو راس، رئيس رابطة علماء فلسطين في غزة، والتي استهدفت مهرجان رام الله للرقص المعاصر، واتهمتنا نحن القائمين عليه والعاملين فيه بالخيانة، والكفر، والتطبيع، والانحلال الأخلاقي، والفساد، مشككة بالانتماء الوطني لنا، علاوة على وصف المهرجان بالمسيء لنضالات الشعب الفلسطيني، فإن سرية رام الله الأولى وكونها الجهة المنظمة للمهرجان، تؤكد على أن:

1- سرية رام الله الأولى، صاحبة تاريخ نضالي ووطني عريق، لا مجال للتشكيك أو الطعن فيه، وليس عرضة للمزايدة، فسرية رام الله قدمت على مدار التاريخ الممتد لعقود، الكثير من الشهداء، والجرحى، ومئات الأسرى والذين لا يزال بعضهم معتقلا في سجون الاحتلال، وتعرض مقرها للاقتحامات والإغلاقات، لدورها وأعضائها البارز في النضال الوطني على مدار أكثر من ستين عاماً هي عمر نكبة فلسطين.

2- سرية رام الله الأولى، ممثلة بأعضائها، كانت، ومنذ تأسيسها عام 1930، ولا تزال، تقوم بتنظيم مهرجانات فنية تهدف إلى الحفاظ على الهوية الثقافية والوطنية الفلسطينية، في وجه محاولات الاحتلال بطمس هذه الهوية، وتشويه معالمها، وسرقتها، ما دفع الاحتلال إلى الهجوم المباشر على السرية وأعضاء فرقتها للرقص والغناء، حيث تعرض العديد منهم إلى الاعتقال الطويل كفاعلين في النضال الوطني..

3- الاحتلال كان ولا يزال يعمد إلى تعطيل المهرجانات والهجوم عليها عسكرياً وثقافياً لإدراكه الحجم الكبير لتأثير النضال الثقافي والفكري، ودور الفنون في تحرر الشعوب، والتطلع إلى مستقبل أفضل، وللأسف، تتقاطع بعض الأصوات التي تدعي الحرص على المصلحة الوطنية، هذه الأيام، مع ما قام ويقوم به الاحتلال، عبر الهجوم الظلامي على مهرجان رام الله للرقص المعاصر، وعلى ثقافة الحياة والأمل لدى الشعب الفلسطيني.

4- مهرجان رام الله للرقص المعاصر، وعلى مدار ثلاث سنوات، هي كل عمره، ساهم بشكل كبير في بث الأمل في نفوس الفلسطينيين، وإتاحة الفرصة أمام المئات من أعضاء الفرق المشاركة فيه، بالتعرف على واقع المعاناة الفلسطينية، والسياسات الاحتلالية التعسفية بحقه، من حواجز عسكرية، واجتياحات، وجرائم متكررة، حيث تم تجنيد الكثير منهم لصالح القضية الفلسطينية وعدالتها، كما أن المهرجان رفع شعار الوحدة الوطنية، في دورته لهذا العام.

5- نستنكر ما جاء على لسان مروان أبو راس بوصفه المهرجان والقائمين عليه بالراقصين على جراحنا، ونقول له بأننا نرقص لأجل القضية، وجراحات الشعب الفلسطيني، وليس عليها، كما يفعل آخرون، وأن تصريحاته ضد المهرجان هي المهزلة الحقيقية، مستنكرين إسقاط الفعل الثقافي والفني كشكل حيوي من أشكال النضال ضد المحتل، والذي بذلك يسقط رموزاً لطالما رفعوا لواء القضية .. إنه بذلك يهاجم ناجي العلي، وغسان كنفاني، وعبد الرحيم محمود، وكمال ناصر، وماجد أبو شرار، وإميل حبيبي، وتوفيق زياد، ومحمود درويش، والقائمة تطول.

6- نرفض اتهامنا بالاستخفاف بجراحات الشعب الفلسطيني، وبأننا نعطي العالم صورة مخالفة لما يجري على الأرض، ونقول له إننا التعبير الأمثل عن الشعب الفلسطيني المحب للحياة، والرافض لواقعه المأساوي بفعل الاحتلال والقوى الظلامية.

7- نستهجن المنطق الذي يتحدث فيه السيد أبو راس، بإدراجه المهرجان في إطار التطبيع الثقافي، وهو الذي على ما يبدو يجهل ماهية المهرجان، وأهدافه، وما يحدث في إطاره، وتضحيات ونضالات القائمين عليه، خاصة في محاربة التطبيع الثقافي، الذي يبدو تهمة جاهزة يلصقها أبو راس وأمثاله بغير مستحقيها، وبالبعيدين عنها كل البعد.

8- الدعوة التكفيرية التي أطلقها أبو راس، وتساؤلاته عن "أصحاب العمائم في رام الله"، تنضوي على تحريض واضح، وتصريح بالهجوم على المهرجان، واستهداف القائمين عليه، نرفضه تماماً.

9- صالح الرقب، وفي بيان مذيل باسم حركة حماس (خانيونس)، وصف القائمين على المهرجان بالخيانة، وبأنهم لا ينتمون للشعب الفلسطيني، ولا تاريخه، ولا مقاومته، وهو الجاهل تماماً للتاريخ النضالي للقائمين على

10- المهرجان، والذين لا داعي لتفصيل ما تعرضوا إليه من اعتقالات، وتنكيل على يد أعداء الشعب الفلسطيني، ونطالب الرقب وغيره من الكف عن القاء الاتهامات جزافاً، وتنصيب نفسه كمرجعية "تمنح شهادات الانتماء لأبناء هذا الوطن".

11- تحدث الرقب عن ملايين الدولارات التي تكلفها المهرجان على حساب الشعب الفلسطيني، وهذا يدلل على جهله التام بأية تفاصيل تتعلق بالمهرجان، وإنه الهجوم من أجل الهجوم، أو لأسباب تتعلق بعدوانية مبيتة ضد الثقافة والهوية الوطنية الحقيقية، وضد رموزها، فالمهرجان لم يتكلف هذه المبالغ بالمطلق .. وجهات التمويل معروفة، وهي بالأساس مؤسسات وطنية مشهود لها، وجهات صديقة تؤمن بعدالة القضية الفلسطينية، وحقه في التحرر، والحرية، والأمل بمستقبل أنصع بياضاً، بعيداً عن الانغلاق الفكري والثقافي، ومبدأ عدم الاعتراف بالهوية الحضارية للشعب الفلسطيني.

وبناء على ما سبق، فإن سرية رام الله الأولى، التي تؤكد على شعارها بالوحدة الوطنية، تطالب كل من هاجم المهرجان، وادعى أن من حقه الكذب والافتراء عليه، وطالب الجمهور بتصديقه، بالتراجع الفوري والاعتذار عن كل الاتهامات الواردة بحق أناس هم أبعد ما يكون عنها، وتشدد على أن ما يحدث لا يصب في مصلحة القضية الفلسطينية، ويزجنا في معارك جانبية ليست هدفاً لأي فلسطيني غيور على مصلحة قضيته بالمطلق.

سرية رام الله الأولى

21/4/2008

يعني لمّا تولّي الظلاميّة تتكلّم باسم القضيّة، ما عادت تنفع فيها كان... الكشطة الذهبيّة




36 commentaires:

mandela a dit…

دمغجة حماس للعقول البسيطة وانتهاك جيش تسال الإسرائيلي للعرض و الأرض هما وجهان لعملة واحدة

عاشور الناجي a dit…

يا بيغ أول قرار لوزير دخلية كماس كان هيجوا لحيكم

معناها السيد حرر الكازي و بنى دولة و حقق تنمية و قعد كان مشاعر جنوده و رغبتهم في إطلاق لحية المعيز الصومالي


قال شنوه سنة و باش ما يتشبهوش بالكفار


هاش تتوقع من ناس مبلصمة عايشة في أدغال الفكر السلفس غير أنهم يحرموا


حتى النفس ،


موش هوما بيدهم الي حرقوا كتاب أاغاني تراثية فلسطينية قال شنوه فيه كلام جنسي


موش في مصر حرقوا الف ليلة و ليلة

و طالبان حرمت الضحك في الشارع


شوف كيف قلت راهوا زيادة الدين تخلف الهبال و التخلف الفكري و ترصي في الآخر ارهاب و دمار أزرق و اسرائيل أكبر مستفيد

Hayy a dit…

Pathétique!
ya3ni wfet el 9adhaya el kol w b9a ken mahrajen erra9s m9ala9hom

Anonyme a dit…

j'attire votre attention ke ce ke 7izeb allah et 7ames ont realisé en 2 ans akther 20 marra min 60 sena nidhal mte3 jme3a tnadhil bil etrafic des portables..
@ ex mouchlim:
eziada fi kol chay t5alif elhbel we ta5alif elfikri..we chid enti taliban(ely houma sina3a amerikia)ki baset el7ajem..

mandela a dit…

@anonyme
ألا أيها المدرق
يا من تريدأن تاتيري نوتر أتونسيون
ماتنساش إنوأبطال حماس وحزب الاهوت يدرقوا ورا ديار الأيتام ورياض الأطفال لإطلاق ما تيسر من صواريخ القسام والكاتيوشا ثم ينتحبون ويولولون ويسمسرون بأجساد الأطفال الأبرياء أو ما تبقى منها
ملا بطولةوملا شهادة ومبعد يعطيوها كعيبة الله أكبروالجهاد والكفارويرجعوا يتدرقوا وراء الأحياء السكنية لإطلاق الفوشيك متاعهم

Anonyme a dit…

pour anonyme :

le hamas et hizballah ? c'est une blague ? bjeh rabbi qu'est ce que ces fanatiques ont realises a part etruirer le liban et affamer gaza ?

Anonyme a dit…

@mandela:
mouch 9otlik rak miboun we ma fibelikchi..
@ samson:
si israel elle meme dise k'elle a perdu la guerre..veux tu me faire convaincre du contraire?
gagner une guerre c'est un match de foot oú on voit combien de mort de chak cote.. a ce point t9ilbit elmafahim??

Anonyme a dit…

..c PAS un match de foot...

TOUMA a dit…

C'est la scandale!
EN TOUT CAS COMME ADEL IMAM A DIT : ON VA TOUS DANCER A L'ENFER!

PAUVRE GAZAH! TON PEUPLE EST ENTRAIN DE MOURIR DE MEME TON PEUPLE EST ENTRAIN DE DANCER?!!!

PAUVRE GAZAH! MEME TES POLITICIENS ONT ATTRAPE LA RAGE DU POUVOIR ET ONT COMMENC2 A SE MOQUER DE TES HABITANTS.

POURQUOI ALORS PLAINDRE LE SILENCE DES AUTRES SI TES FILS SONT ENTRAIN DE DANSER (FETER LA MORT DES MARTYRS) SOUS LE PRETEXTE DE LA PROTECTION DE LA CULTURE PALESTINIENNE PAR LA DANSE MODERNE!!

PAUVRE GAZAH! QUE SON DESTIN EST ENTRE LES MAINS DES TRAITRES, MENTEURS ET ARRIVISTES.

DANSEZ LES GARS, DANSEZ!
C'EST L'OCCASION OU JAMAIS DE PRESENTER LES ARABES COMME IL FAUT.

@ ANONYME/
MALHEUREUSEMENT, ON NE POURRA PLUS ENTAMER DES DISCUSSIONS ET ENREGISTRER DES COMMENTAIRES SANS UTILISER LE LANGUAGE VULGAIRE QUE TU AS UTILISE. LA DIFFERENCE ENTRE LES AVIS EST UN PLUS, UN DES PRINCIPES IMPORTANT POUR LE DEVELOPPEMENT DES PAYS. LE PLUS IMPORTANT EST D'ETRE OUVERT ET TOLERANT. EN FAIT, ON EST ENTRAIN DE POSER NOS AVIS CONCERNANT UN SUJET ET NON DES PERSONNES DONC STP ARRETE CES INSULTES INUTILES ET CONCENTRE TOI SUR CETTE VIE ET CETTE PHILOSOPHIE BIZARRE ET FOLLE QUI EST ENTRAIN DE GUIDER LE MONDE VERS L'ENFER. IL N Y A PERSONNE QUI AIMERA UN JOUR ETRE A LA PLACE DES PALESTINIENS, IRAKIENS... ET C'EST FACILE A L'ETRE PARCEQUE NOS SORS SONT DANS LES MAINS DES ETRANGERS. DONC NE SOIS PAS SURPRIS QU'UN JOUR TU SERAS MENACE A N'IMPORTE QUELMOMENT PAR LA MORT.
DONC, L'AVIS N'EST EN FAIT QU'UNE LECTURE PERSONNELLE DE LA SITUATION ACTUELLE CHERCHANT AINSI A PROPOSER UNE SOLUTION A CETTE SITUATION. MAINTENANT, FAUSSE OU JUSTE CE N'EST PAS UN PROBLEME; ON SALUT L'INITIATIVE, L'IDEE ET LA PARTICIPATION.
J'ESPERE QUE TU SERAS A L'HAUTEUR DE CE QUE JE VIENS DE DIRE.

TOUMA a dit…
Ce commentaire a été supprimé par l'auteur.
TOUMA a dit…

juste pour clarifier les choses:
être contre ce scandale de festival de danse ne veut pas dire que je suis avec une des parties de la querelle.
je ne suis ni avec l'un ni avec l'autre. parceque devant l'image d'un enfant qui n'a même pas vu la vie, mort dans le ventre de sa mère, j'en merde toutes ses personnes qui cherchent à faciliter les choses pour israel par les accusations qui lancent chaque jour l'un vers l'autre. les vrais combattants palistiniens sont soit aux prisons soit morts, ils ne restent que des racailles perdus ne sachant quoi faire pour garder leurs intérêts sains et saufs par n'importe quel moyen.
En fait, faire face à la colonisation n'a jamais été un tournoi de Body Building,ni sortir crier "Dieu est grand" et tirer le feu en air...même pas par l'organisation d'un festival de danse moderne pour garder le "trésor" culturel palestinien : Mais arrêtons à qui tu gardes cette culture si la génération concernée, les enfants sont entrain de mourir à gogo chaque jour (bel bala y3amrou fihom.

Pourquoi pas faire pareil comme les israeliens qui cherchent même si par mauvaise foi, à fonder toute une historique qui argumente et prouve leur existence en palestine par le travail, le travail et rien que le travail. tous les israeliens parlent l'arabe, combien d'arabe ou de palistiniens connait l'hebreu.??? chaque livre arabe de politique ou d'histoire publié est automatiquement lu et analysé par eux et en paralléle ils publient 10 livres à travers le monde bien argumentés et bien appuyés même si ça ne contiennent que des mensonges, juste pour convaincre tout le monde à les aider?!!.
pour les israeliens, nous les arabes, tous, on était un sujet de recherche approfondie (notre culture, nos pensées, notre vie, tout ce qu'on aime et tout ce qu'on n'aime pas, notre histoire) pour les israeliens et bsahathom, ils ont bien suivi le proverbe: E3raf 3adouak.
nous par contre, dès qu'on voit un juif même pas un israelien, on l'insulte et on fait la demie tour. Pourquoi? cette allérgie qui va nous tuer et les aider à nous détruire. Alors, eux, ils essaient de plus en plus à se propager entre nous et nous contacter non par amour mais pour nous détruire mentalement soit avec l'extrêmisme soit avec les danses et la protection du folklore. ha ha!achta7, dansez allez: c'est quoi la différence en fin du compte: danser et le son des tambours aux oreilles ou danser et le feu des armes aux oreilles: pas de différences, ils se rassemblent, non?
et ben, allah yarhamna wywasa3 3lina w yeghfrelna. 9oulou amin
salam

samson blinded a dit…
Ce commentaire a été supprimé par l'auteur.
Anonyme a dit…

@ touma
d'abord
je t'invite a lire ou a relire kelkes commentaires ici,et dis moi si tu trouves UNE SEULE difference entre ces commentaires et les commentaires du porte-parole du tschal israelien??
ensuite
il faut comprendre la situation politik generale de la region,on ne peut pas comprendre ce ki ce passe a Gazza sans prendre en compte l'enjeu politik dont la region souffre..sinon,on va s'arreter au niveau:weilon lilmoussalina.."
enfin
Pourkoi on attak HAMAS et on oublie ceux ki:
-ont vendu le ciment pour israel pour continuer le mur!!!?(ahmed 9ri3)
-ceux ki collaborent avec la CIA?
(da7lan)
-ceux ki font un trafic hanteux avec des .....portables!!(ftou7i)
-la police palastinienne ki tue des.....palitiniens!!
N'est ce pas du masochisme pure et simple lorsk'on attakلحية المعيز الصومالي et on dit RIEN des barbes à ressort comme un matelat des autres extremistes??
-une derniere idee:on ne peut pas parler de liberte pour autruit si nous meme on souffre(sans le savoir)sous le fardeau de l'ideologie (tt genre confondus)
et enfin (encore une fois):
désolé pour les mots deplacés car "chay yenati9 mila ejneb"

Anonyme a dit…

Ye5i ils doivent pleurer jour et nuit pour vous faire plaisir walla chnowa? vous croyez etre plus sensible a leur cause qu'eux-memes? mais c fou ça!
le deuil ne dure pas toute une vie!
Ezza7!! et vous croyez connaitre votre religion? c'est pathetique!!
La danse.. ça ne vous donne pas une envie de vivre par moment? Bein c'est une expression corporelle, qui peut vehiculer la souffrance, la revolte aussi bien que la plenitude et la confiance.. meme en un avenir des plus incertains.. et un dieu qui ne repond pas toujours present.. (je ne rentrerais pas dans des conflits religieux avec qui que ce soit)
les palestiniens n'ont-ils pas ce droit, de vivre!! de jouir de court moment de paix, d'oublier cette douleur ne serait-ce qu'un infime moment?

Je sors..

عاشور الناجي a dit…

شوف يا أنونيم يالي موكش كذا من حيث لا تدري


تفكيرك و منطقك هو تفكير أغلب الناس الي مخاخها مغسولة كيفك


تقول له ارهاب يقول لك سرائيل وامريكا و شعوب مستضعفة و مقاومة و هات ماك اللاوي و انتصارات حزب الله و حماس

يموتواالوف منا موش مشكل ريح السد يكفي نخطف عسكري اسرائيلي أو ندمروا دبابة ما نصدقوش رواحنا و نقولوا انتصار

مرض عربي اسمه تسمية الهزائم و
الكبابط انتصارات

تحب تسمع كان الكلام الي مستانس بيه ماكانش تنطق من جنابك و تتحل القمة ولا الخندق متاع اخلاقنا الهايلة


وجعنك كلمة لحية المعيز ماهي أصلا هي جاية من الروسور اليهودي

كيف ما الإسلام الكل جاي من اليهودية و النصرانية الابيونية و شورثنا من اليهود كان التخلف و الثقافة البدوية متاعهم

و شمدخل تساهال في تخوين و تكفير مهرجان رقص فلسطيني

ما فديناش من لا صوت يعلوا فوق صوت المعركة

ها الخوانجية الي تدافع عليهم عملوا في أهلهم أكثر من اسرائيل و اسأل سكان غزة أما ما يحس الجمرة

mandela a dit…

@الأنونيم المدرق عن جدارة
ايا باهي كي ما كفرتنيش وأقمت علي الحد وطالبت بجلدي حتى الموت
وإنتي صرفت صرفت كمل شوفلنا فتوى على قياس مخك البسيط العاطل عن العمل منذ 14قرن تفتينا بتحريم المدونات
والله الموفق

Unknown a dit…

حتى هو قالك ما ناقص المشنوق كان ماكلت الحلوى
غزة كل نهار يموتوا فيها لكبار و أاصغار و هذوما ما عندهم ما يعملوا كان مهرجانات الرقص العصري ... حسبي الله ونعم الوكيل
و مبعد يجي يبررلك العملية يقولك هذا حفاض على ألهوية ألفلسطينيية، تي بالله واحد مش عارف يرقد الليل مرتاح خايف لا اطيح عليه قنبلة ولا صاروخ، أنا هوية يلوج عليها؟؟
آه أو برة، والله وقت الكلام وفا عندو ياسر، و لو كان كنا بالحق مسلمين و نغارو على اخواننا مل المسلمين را هي إسرائيل إختفات من وينك، أما احنا نستاهلو هكا و أكثر على خاطر فرطنا في ديننا لين ذلنا ربي ولينا نمشيو كل المعيز، راسنا في الأرض و وذنينا تتدلدل و دمنا أرخص دم في العالم

عاشور الناجي a dit…

يرزيك فيه ها الدين ان شاء الله ما شدنا لتالي و خلانا ضحكة الأمم كان هو


كان تجي تثبت توه تلقى سبب البلاء الكل و الضعف و العجز هو ها الكذبة الي كذبناها و صدقناها و اسمها حضارة اسلامية


و ها الوثن الي نسينا ربي و عبدناه و اسمه محمد

و ها الماضي المقود الي عايشين فيه و نحبو نرجعوه


راقدين نومة أهل الكهف و زيد نقتلوا الي فينا يفيق


نموتوا عالاحلام و الاوهام و الخرافة و الحل الغيبي الساهل


اعبد ربي توه تربح الحرب


لا لا جاب منكم ربي ياس

ر اقعدوا استناو و ردوا بالكم تفيقوا

Anonyme a dit…

@mandela
tu n'as pas besoin bech n9im 3lik el7ad 7atta almwet...enti deja mieyet.. tu es un cadavre ki pue..

Anonyme a dit…

@wij,
le festival est a ramallah tres loin de gaza ou il y les bombes chque jour.
@BTB
Ye weldi bellehi jay m3ana lebled ezzatla wella le tawwa?

mandela a dit…

نروحوا لجامايكا
ونجيبوا الزطلة
وعلى جال الماركة
نباتوا برا
باب الواد كنقستون
كحلة كي الزيتون
تبان مل بعيد بلا قيطووووون

Anonyme a dit…

والله غريبة فاهم العباد من أمثال هذا "مسلم سابق"..
أولاً ، انت كذاب على خاطر لو كنت مسلم مرة وحدة في حياتك عمرك لا تكتب الا تكتب فيه.
ثانياً، إشباهم أمثالك ديمة لازم يردوا على أي واحد بش يفهموه إنو غالط على طول الخط ؟؟ يا سي المهف ماك إنت فاهم الحكاية الكل و احنا بهايم و متخلفين، خليك مهف أو خلينا كيما احنا، مش لازم كل مرة تعاود تفددنا بحكاياتك !!
و ثالثاً، تو كيفاش واحد حياتو من موتوا واقفة على عطسة و هو يتكبر على ربو؟؟
يا ولدي تي احسبها حتى بالربح والخسارة !
تي راك كان تموت كافر ما تسلكها كان إذا ما فماش لا رب و لا حساب و لا عذاب ، وكان تموت مسلم حتى كان ما فما شي مبعد ماك خاسر شي، هانك مت كما ساير العباد...تي خمم مرة في حياتك!!!

mandela a dit…

@ dernier anonyme
دير رب عذر أقبح من ذنب
قمة الإنتهازية حتى في علاقتك الوطيدة مع دينك وإلاهك الإسلامي مبنية على أساس منفعي بحت
فأنت من جهة تخاف من العقاب فتسلم وغيرك يتوغل في إنتهازيته ويطمع في قدود الحور العين وتفاح الجنة وخمرها فيسلم
إن إلاهك الإسلامي أو من نسب تصوراته إليه عاملك على أساس متخلف بحت وعلى مبدأ منفعي خال من القيم
ولو حاولت دراسة القران دراسة علمية لوجدته مليء بأساطير مهترأة ومنقسم إلى الإسلام المكي عندما كان محمحدفي مكة مستضغفاوردت ايات غاية في التسامح ولا إكراه في الدين وتدعوا إلى التحابب والتعايش وقسم ثاني مديني بعد إن انضمت القبائل الى محمدهبطت احكام الجزر وضرب الرقاب والرجم والجلد وهذا بعيد كل البعدعن تنزيل ذات كاملة إلاهية
والله الموفق

Unknown a dit…

علاقة إنتهازية؟؟
شوفت مانيش غالط كيف قتلك راك مش
!! فاهم مالحكاية شي

تي لو كان جيت بالرسمي قريت القرأن كيما تحكي راك عرفت إنو العبد في علاقتو معا ربو يا ربح يا خسارة،
و راك قريت كلام سيدنا آدم و امنا
: حواء

قَالاَ رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَِ

و زادة

وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَِ

وزادة

وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُِ

أما يضهرلي على قلوبٍ اقفالها والعياذ
.بالله

وكانك على القراءة العلمية متاع أمثال إبن الوراق وغيرهم مألخلواضة البهايم بشهادة الغرب نفسهم ، إنت حر كان تحب تاخذهم مرجع .. تو ينفعوك
نهارة إلا توقف للحساب قدام رب
العباد

Big Trap Boy a dit…

يا منديلة يزّي من البلادة وما عادش تخرج على الموضوع، راهو التدوينة ماهيش تحكي على الإسلام صحيح ولاّ غالط وربّي موجود ولاّ لا، قيل ز...نا من هالحوارات البيزنطيّة بجاه ربّك حتى كان ما عندكش ربّ

Big Trap Boy a dit…

يرحم والديكم الكلّ، هاذي ماهيش حلقة نقاش في الأمور الدينيّة والغيبيّة

ماعادش تخرجو على الموضوع وتكبّشو في الحوارات البيزنطيّة، راهو ما عندكم وين توصلو هكّا

موضوع البوست ماهوش الدين في حدّ ذاتو

أفففف

mandela a dit…

btb chna7welou...mandela gata3helou

mandela a dit…

et desolé ken 5rit fih

Big Trap Boy a dit…

@ Mandela:

lol

Tu peux rêver :))

Sinon rak mazilt ma 5ritéch fih à 100%, ama hakka yezzi, a5ra fih par petites doses c mieux :)

mandela a dit…

coooooool ya btb cool w wakel zeda

TOUMA a dit…
Ce commentaire a été supprimé par l'auteur.
TOUMA a dit…

@BTB, Mandela, exmusulman, et cet anonyme:
d'un post parlant sur un festival de danse, on se trouve au milieu d'une discusion sans aucun niveau sur l'existence du Dieu, l'islam et les croyances.
chacun a le droit à croire en tout ce qui veut.
Ici, chacun est entrain de condamner l'autre et l'insulter. A travers vos commentaires vous avez bien présenté le conflit palestinien.
de rien du tout vous inventez des problèmes, vous oubliez le principe et vous accrochez aux inutilités.
chacun de vous pense qu'il a raison et se nomme un porte parole de la partie qu'il présente et commence à juger l'autre tout simplement parcequ'il est différent de lui :)
Crier et insulter vous permettent de défouler, certes. mais ça ne suffit pas pour résoudre les problèmes.
et c'est la même chose que ces clons palestiniens sont entrain de faire. ça se voit que c'est une manie 100% arabe
__Peace V___

smthg for u: La stratégie d'israel a pour but la disparition des arabes de cette vie, je ne sais pas si vous avez entendu des ceintures pour hommes qui sont commercialisés dans tous les pays arabes. ces ceintures dont la fermeture métale génére des radiation causent la stérilité pour homme. wallah même en Tunisie, on a ces ceintures là aux souks.
voici un autre exemple de ce que israel est entrain de faire, le problème qu'on est limité à ce qu'on est entrain de voir dans les médias mais israel est plus rusé. même si gazah est la victime maintenant, avec israel chacun à son tour, ramallah est dans le plan et elle aura sa part un jour ou autre. je vous laisse avec cette article que des amis palestiniens m'ont l'envoyé:
المادة الي عدونا الاسرائيلي حطها في مادة الغاز ...



...:::الحملة الوطنية لمكافحة النيلونيلونين:::...



يا جماهير شعبنا الفلسطيني الأبي...



"ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"



وفي ظل سياسة الحصار الظالم التي تفرضها قوات الاحتلال على شعبنا الفلسطيني الأبي في قطاع غزة،، واستكمالاً لمسلسل الحصار الذي يستهدف كسر إرادة شعبنا المناضل، تطل علينا الدولة العبرية بوقاحة جديدة من وقاحاتها المعتادة، ولكن هذه المرة من خلال وقودنا الحيوي المستخدم في الطهي، وكذلك في تشغيل بعض المركبات - كما جرى مؤخراً -

فقد بدأت دولة اسرائيل منذ صباح أمس الأربعاء الموافق 9/4/2008 اتخاذ خطوات فعالة وجادة وذلك لإضافة مادة خطيرة إلى غاز الطهي ألا وهي



النيلونيلونين



وحرصا منا نحن في لجنة مكافحة النيلونيلونين على المصلحة العامة، وتوعيةً لشعبنا الصابر المرابط المحتسب، فقد قررنا بنشر هذا البيان التعريفي بمادة النيلونيلونين، كي نجنب أنفسنا واياكم وقوع المزيد من الضحايا والمرضى في صفوف المواطنين....





ما هي مادة النيلونيلونين؟

هو الاسم الشائع لمادة نيلونيلونين سيليكون تتراهيدرون الرصاص، والمتواجد بكثرة في بعض أنواع الطمي النادرة جداً والتي تستخدم في صناعة السم، بكافة أنواعه،،، ومن أسمائه أيضأ.... النينونيلونين

أما بالنسبة لرمزه الكيميائي، فقد أثار ضجة كبيرة بين علماء الكيمياء، إلا أن الرأي الراجح هو أنه

NiNO3.PbO.NiLtO2.NiN.SiO4

إلا أن الصيغة النهائية له ما زالت مجهولة وذلك لتغير التركيب الذري له باستمرار بمعدل مرة كل 3 ساعات (يعني لما تقرا الرسالة بكون تغير التركيب من 4 الى 5 مرات)



الخواص الفيزيائية:

(1مادة شبه غازية (ما بين السائل والغاز) مستقرة في درجات حرارة ما بين-250 درجة سيليزية إلى -10 درجة سيليزية

(2مادة شفافة عديمة اللون والرائحة وبالتالي لا يمكن معرفة وجودها

3) لاتذوب إلا في بيئة البستون أو في عصارة المعدة



الخواص الكيميائية:

(1مادة خاملة إذا لم توضع في بيئة البستون أو في المعدة

(2 فعالة ومدمرة متى وضعت في بيئة البستون او المعدة، لها القابلية على إحداث تآكل في الماس بمعدل نصف كيلو/الثانية

3) تستخدم في الأغراض التسميمية



الأضرار:

الأضرار التي تلحقها بالكائن البشري :

يسبب الخمول والبرود الجنسي، واضطرابات جنسية، وذلك لتفاعله المباشر مع الجهاز التناسلي



الأضرار التي تلحقها المادة بالسيارات:

تبقى المادة في حالة خمول تام طالما لم تصل للمحرك ولكن...

متى وصلت المحرك تبدأ العملية، حيث تدخل المادة لداخل حجرة الاحتراق - وهو مكان تواجد البستون- وعندما يتم احتراق الوقود، فانها تكبح هذا الاحتراق وتستخدم الحرارة الناتجة عنه في تكوين مركب قوي من الوقود والنيلونيلونين وهو ذو تركيب معقد جداً ولكن اصطلح عليه بين جموع العلماء باسم (مضاد البستون) anti piston وهي المادة التي تسبب تآكل فوري لبستون السيارة، مخلفة ورائها دماراً هائلة، وتصبخ حالة السيارة مشلولة بالكامل





لذلك لنوحد الشعار من قلب الحصار:

لا للنيلونيلونين





معاً و سوياً لحياة بلا نيلونيلونين

Big Trap Boy a dit…

@ TOUMA:

عاود أقرى التعاليق متاعي، راني حتى لتوّة في بالي ما سبّيت حدّ وقاعد حزّاز في النازلة ما بين حزب الديك وحزب الله

أما بالنسبة للنيونيولين ولاّ شسمو هاذي ظاهرلي حكاية داخلة في حيط، على خاطر، توّة منها مادّة تعمل تآكل في البيستون وفي الماس مرّة واحدة ومنها في بدن الإنسان ما تأثّر كان على الأعضاء التناسليّة

أنا كلّ المواد هاذي إلّي تأثر على الأعضاء التناسليّة ظاهرلي من وحي خيال واحد عربي مكشّط عاطي قيمة أكثر من اللازم لأعضاؤو التناسليّة وخايف عليها من مؤامرات الصهاينة، تقول أعضاؤو باش يخرّج منها قنبلة هيروشيما

حاسيلو هذا رأيي والله أعلم الصحيح شنوّة

:)

TOUMA a dit…

@ BTB:
je sais bien que t'as essayé de calmer l'atmosphère un peu, ok!
pour l'article que j'ai mis, la concentration sur les organes sexuelles n'ai pas pour reflèter un complexe. certes, il y en a plusieurs conséquences dangereuses causées par ce gaz ou cet élément chimique et l'article a mentionné que ça peut causer des dégats à l'estomac. le problème avec les organes sexuelles qu'il les donne plus d'importance, c'est parceque ces organes est le seul moyen pour garantir l'existence des palestinien à travers le temps et les générations.
Imagine un peu si 50% à 80% des arabes (hommes ou femmes) sont stériles?
même si on suppose que cet article est une mensonge (malgré que je ne le crois pas ), penses tu que israel ne pensera pas à faire disparaitre les arabes de l'existence par d'autres moyens discrêts que les bombardements qui causent pour eux des bla bla, des problèmes et des critiques qu'ils ne veulent pas entendre?
En tout cas BTB, bonne journée merci comme même pour ce post et les posts qui l'ont suit et à bientôt avec d'autres posts.
ps: pourquoi t'as pensé que l'auteur du l'article que j'ai mi est complexé par les organes sexuelles, alors que ton derniers post ....
:)

mandela a dit…

one love
one heart
lets get together
and feel alright
أما برجولية ما نجمتش نشد روحي عجبتني ياسر ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"
نو كومنت

Anonyme a dit…

3ayychou ya mitfattech ya gou3r!

Edhalamiyyine illa tit9ou7ib 3lihom Assyedik, ou Assyed Assyedik ya gou3r...

Il bhema mte3 irrhout illi kifik innhom yis7abou rwa7hom 9afziine wa9tilli houma bisstoukia mte3hom mahomch fehmiine illi houma yikhdmou fil agenda mte3 ilhoud... mahou sakkar jalghtik, walla ma yi3jbik ittanbir ken 3el edhalimiyyine!


barra rabbi m3ek ou fassakhha ya mitfassikh!