vendredi, décembre 22, 2006

Rectificatif : Je ne suis pas facho!

Je vois suite aux réactions de certains lecteurs à mon dernier post que je me suis un peu fait mal comprendre quant à ma position concernant l'action "Post Blanc" initiée par quelques bloggeurs tunisiens contre la censure des blogs. C'est vrai que j'ai parlé avec un peu d'humour de la question mais c'etait juste pour ne pas en pleurer, parceque comme vous savez "kothr el hamm...", 7asilou!

C'est vrai que plusieures fois j'ai lu moi-même des tas de conneries sur quelques blogs que je ne citerais pas, et que plusieures personnes s'aventurent parfois sur des champs sur lesquels ils sont peu informés ou mal informés et qu'ils diffusent ainsi des informations, des rumeurs ou des idées qui peuvent induire en erreur; mais je ne crois pas que la censure puisse être un remède contre celà. C'est toujours au lecteur de vérifier les sources de son information et de ne pas prendre tout ce qui se dit ou s'écrit sur les blogs pour des vérités toutes faites.

Je crois qu'au moment où les plus hautes autorités de l'Etat appellent à plus d'ouverture et de tolérance, il serait imprudent pour les responsables du contrôle de l'internet de nager contre le courant, mais bon, chacun fait son travail comme bon lui semble!

Je voulais dire que je soutiens cette réaction tout à fait légitime de la blogosphére tunisienne contre la censure des trois blogs qui ne sont même pas à vocation militante. Je suis de toute évidence pour la libérté d'expression sur les blogs et ailleurs. Je posterais blanc ce lundi, non pas parceque je pense que celà changera quelque chose, mais juste pour dire que nous ne sommes plus au seizième siècle, au cas où certains l'auraient oublié!

9 commentaires:

Anonyme a dit…

Un post blanc ???...barcha 3béd ma 3andha ma ta3mil yidhourli!!!

Anonyme a dit…

@charismatic
merci pour tes encouragement !!!!!

Adem Salhi a dit…

@charismatic
صحيح بابا؛ على خاطر لبهايم الى كيفك سكرو عل لعباد الدنيا ماعادش لاقين مايعملو
@big trap boy
حط الشعار متاع الاضراب في البلوق متاعك تعمل مزية؛ برشة ناس من برة حاطينو؛ او احنا امالي العرس ماناش هنا
:))
يرشة ناس يقراولك خويا حتى من السعودية؛ ماني وليت المترجم متاع سيادتك؛ ما تحشمنيش عاد مع الجماعة و حط الشعار خيرلك
:))

Big Trap Boy a dit…

يا آدم يا معلّم، آشبيك ولّيت إرهابي؟ خلّي الراجل يتكلّم على روحو

بالنسبة للبوست الأبيض ظاهرلي كلمة إضراب ماهيش في محلّها على خاطر التدوين ماهوش حرفة، سـمـّيها عمليّة رمزيّة ولاّ حاجة أخرى

المفيد، عجبتني اليوم على المدوّنة وما طلعتش ضبع، حاسيلو تو نحكيو

بالنسبة للشعار تو نحكيو زادة

;)

Adem Salhi a dit…

باهي او الاضراب على الطعام حرفة زادة
:))

Anonyme a dit…

@adam:
Thanks...effectivement je suis mil bhéyim...mais je pense que si vous défendez vraiment une vraie cause....ton argument aura un niveau plus élevé que ta réponse....

Big Trap Boy a dit…

يا آدم يهديك
:))
آشبيك مغروم بالكلام الكبير؟ أنا بصراحة نـحبّ نتجنّب الكلام اللّي فيه تسييس للحكاية، ولو نعرف موش هذا قصدك. ماك تعرف، برشة ناس، وأنا منهم، ماذابيهم يتفاداو السياسة على البلوقوصفير. خلّيها عملية "سيفيل" خير باش المـدونين يتجاوبو معاها وباش الحكاية ما تخرجش من إطارها

أمّا بالنسبة لإضرابات الجوع فنقوللك أنهاالماكلة حرفة، وحرفة نبيلة، وأنا قدّامك إنسان محترف في كل ماهو تمخميخ

باهيشي؟
:))

Anonyme a dit…

باهي خويا مشات معاك؛ اما اسمع ما تفرحشي ياسر بالهاينكن راهي ماهيش خير من السلتيا؛ على خاطر السلتيا عاملينها بفورميل ألمانية؛ او الالمان معلمية في البيرة؛ هيا باي
:))))

Anonyme a dit…

@Adam:
Bi ciltia wil birra m3amil bech twallilna Che Guévara !!!